أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: الشرطة حلت المعادلة الصعبة وشهدت تطورا كبيرا بكل القطاعات

الأحد، 23 يناير 2022 03:50 م
أكرم القصاص: الشرطة حلت المعادلة الصعبة وشهدت تطورا كبيرا بكل القطاعات الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، أن القوات المسلحة والشرطة مؤسسات وطنية، متابعا: "القوات المسلحة قامت بدور مهم جدا في حماية الأمن، والشرطة واجهت الإرهاب مع القوات المسلحة بقوة.. ومصر نجت من مصير الفوضي بفضل تكاتف القوات المسلحة والشرطة وهم أبناء مصر.. وعى الشعب بهذه المصائر والالتفاف حول القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب الذى أسقط دولا مختلفة.. ولكن في مصر كان الوضع مختلفا.. والدولة استطاعت مواجهة الإرهاب بكل قوة.. وحرب الإرهاب لم تكن تقليدية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة "اكسترا نيوز": "القوات المسلحة غيرت من الاستراتيجيات والتكتيكات في مواجهة الإرهاب.. دون التخلي عن دورها الرئيسي في حماية تراب الوطن وأمن الدولة.. والشرطة طورت من أدائها بشكل كبير على مدار السنوات الماضية.. ونجحت في الاقتراب من الجمهور وتوسيع نطاق الخدمات.. حتى المؤسسات العقابية شهدت تطورا كبيرا بشكل يتماشى مع القواعد الدولية والإنسانية"، لافتا إلى أن الاحتفالية كانت واضحة جدا في التأكيد على دور الشرطة المصرية ودورها في الحفاظ على الأمن العام واستقرار الأوضاع على مدار 7 سنوات ماضية بجانب مواجهة تجارة المخدرات، وغيرها من الأدوار بالتعاون بينها وبين القوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على توجيه الشكر إلى شهداء الوطن.

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص إلى أن الشهداء قدموا حياتهم لحماية البلد والحفاظ عليها، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي درس ملفات الدولة بشكل جيد، متابعا: "الرئيس السيسي كان واضحا وصريحا بأن الوضع صعب ولكن سوف نعمل من أجل التغيير.. والرئيس السيسي وجه التحية إلى ثورة 25 يناير وكادت أن تنحرف من تنظيمات إرهابية.. والرئيس السيسي بدأ التنمية بشكل عادل وأن تصل إلى كل مكان.. وشهدنا التنمية في كل مكان مثل مبادرة حياة كريمة.. وشبكة الطرق العملاقة والعاصمة الإدارية الجديدة.. ومجابهة تداعيات كورونا.. والبناء والتنمية في كل مكان من خلال الإرادة والإخلاص.. وطريق التنمية مستمر وصاعد.. وبناء سياسة متوازنة في المنطقة.. والدولة استطاعت جذب الاستثمارات.. وحل المشاكل التي تواجه قطاعات مهمة في الدولة مثل قطاعات الزراعة والصناعة وغيرها.. والدولة في الطريق الصحيح".

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: "الشعب المصري يدرك حجم الإنجازات والتطور في الدولة المصرية.. وهو من تحمل الإصلاح الاقتصادي الذى كان مقدمة لإعادة توزيع وصياغة الدخل بالشكل الذى يعود بالفائدة.. ورأينا تصريحات الرئيس السيسي يتحدث عن أهمية توفير فرص عمل وحركة اقتصادية قادرة على فتح الأسواق الداخلية والخارجية".

حول التطوير والتحديث في قطاعات الشرطة المختلفة، قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص: "الشرطة المصرية حلت المعادلة المصرية.. من خلال التطوير المستمر في الأداء وفى نفس الوقت تقدم الخدمات بسهولة.. وشهدنا تطورا كبيرا في أداء الخدمات الشرطية.. والشرطة تدخل في مبادرات مثل "حياة كريمة".. أو مبادرات السلع من أجل دعم قطاعات مختلفة من المواطنين.. والشرطة من أبناء الشعب.. والشرطة تبذل جهودا كبيرة في مواجهة الجرائم المستحدثة وكذلك مواجهة تجارة المخدرات.. والتنمر على السوشيال.. وكذلك الرد على الشائعات.. كل هذه الأمور تقرب بين الشعب والشرطة.. والتحديث في أقسام الشرطة ويعكس اهتماما كبيرا من قبل أجهزة الشرطة لتحسين الخدمات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة