هويتنا البصرية.. كتاب للفنان سيد هويدى فى معرض القاهرة للكتاب

السبت، 22 يناير 2022 04:00 ص
هويتنا البصرية.. كتاب للفنان سيد هويدى فى معرض القاهرة للكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب "هويتنا البصرية" للفنان التشكيلى سيد هويدى، وسوف يتم طرح الكتاب فى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، التى تقام خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
هويتنا البصرية كتاب يطرح سؤال الهوية الشائك المراوغ علي بساط البحث، بل أن الكتاب بعد ان عرف الهوية من (هو) باعتبارها لا تعرف الإ بالآخر،  ذهب بعيدا إلى أن عناصر الهوية الفردية متغيرة، وليست ثابتة كما يدعو البعض الحفاظ عليها.
 
هويتنا البصرية
هويتنا البصرية
 
لذلك يقول المؤلف الفنان التشكيلي (البصري) "سيد هويدي: تجسدت أسئلة الهوية عبر التاريخ وكأنها صخرة سيزيف يستجمع الإنسان المصري كل طاقتع لحمل الصخرة كل مرة صعودا إلي قمة الجبل وعندما يصل تهوي إلي السفح مرة أخري في معاناة وتحد عصي علي التصنيف بين قبطي، وعربي، إسلامي، مجتمع زراعي، صناعي، حداثي، تقليدي. فهل "الهوية" المختلف عليها متغيرة أم ثابتة في وجود تحد سلفي أصولي والعلاقة الملتبسة المعقدة مع الغرب. وتأثير ذلك علي الفن، أو أن تضخم سؤال الهوية المراواغ المحير أحد اسباب عرقلة التقدم، والوقوع في فخ الاستغراق في الذات علي نحو صرفنا عن أسئلة أهم وهي: كيف نتقدم..؟
 
الكتاب، من القطع المتوسط 350 صفحة ويضم 5 فصول هي: الهوية الثقافية، تحديات الهوية والحرية، تحولات مكونات الهوية الراهنة، البحث عن ملامح جديدة، نظرة عين الطائر، وسوف يعرض  ضمن اصدارات الهيئة العامة للكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته  53









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة