أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. إصابات إثر زلزال بقوة 6.6 درجة فى اليابان.. نزوح جماعى بسبب هجوم داعش على سجن الحسكة وعدد الضحايا يرتفع لـ70 قتيلا.. الماليزى مهاتير محمد يتعرض لوعكة صحية

السبت، 22 يناير 2022 12:04 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. إصابات إثر زلزال بقوة 6.6 درجة فى اليابان.. نزوح جماعى بسبب هجوم داعش على سجن الحسكة وعدد الضحايا يرتفع لـ70 قتيلا.. الماليزى مهاتير محمد يتعرض لوعكة صحية الأخبار العربية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب غرب وغرب البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، ما أسفر عن إصابة أكثر من 10 أشخاص حتى الآن.
 
 
 
 
 
رصدت كاميرا "سكاي نيوز عربية"، موجة نزوح للمدنيين من حي الزهور، القريب من سجن غويران الذي تعرض لهجوم من قبل عناصر تنظيم "داعش" في الحسكة شمال شرقي سوريا.
 
 
 
 
 
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى وقف التصعيد في الصراع اليمني، والالتزام بحل دبلوماسي يحسن حياة اليمنيين ويسمح لهم بتقرير مستقبلهم بشكل جماعي.
 
 
 
 
سجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، 135 ألفا و461 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و179 حالة وفاة ناجمة عنه في ألمانيا خلال 24 ساعة.
 
 
انتشر مرض نزفى، كالنار فى الهشيم بين مجموعات الأرانب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعاني العديد من الأرانب في الولايات الأمريكية من فيروس شديد العدوى يسبب مرض نزيف الأرانب - وهي حالة تقتل ما بين 80% إلى 100% من جميع الحيوانات المصابة، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.
 
 
قال وزير الخارحية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن تعمل مع حلفائها وشركائها لتسريع المساعدة الأمنية لأوكرانيا، من أجل "تعزيز دفاعاتها في مواجهة العدوان الروسي".
 
قال متحدث باسم رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد، اليوم السبت، إن الزعيم الماليزي نقل إلى وحدة الرعاية في المعهد الوطني لأمراض القلب، لكنه لم يذكر تفاصيل.
 
 
 

كشف أستاذ المناخ السعودي، عبد الله المسند، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، عن تفاصيل الموجة الباردة التي تشهدها المملكة هذه الأيام، متوقعا الطقس في الأيام القادمة.

"أنقذوا الهامستر".. حملة فى هونج كونج لوقف خطة "القتل الرحيم" بسبب كورونا

دخلت السلطات وعشاق الحيوانات الأليفة في هونج كونج فى خلاف مرير، حيث شن المواطنين حملة لإنقاذ أكثر من 2000 من حيوانات الهامستر المحكوم عليهم بالقتل الرحيم، بسبب مخاوف من نقلهم لفيروس كورونا.

 

يبدأ وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، زيارة إلى العاصمة العُمانية مسقط حيث يرأس الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، والتي ستنعقد أعمالها خلال اليوم وغدا الأحد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة