أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تزف البشرى للمواطنين.. تخفيضات كبيرة تصل إلى 25% فى أسعار منتجات "أهلا رمضان".. وفروع للمعارض بكبرى السلاسل التجارية.. وتؤكد: جميع السلع موجودة والمخزون الاستراتيجى يكفى عدة أشهر.. فيديو

الجمعة، 21 يناير 2022 07:00 ص
"التموين" تزف البشرى للمواطنين.. تخفيضات كبيرة تصل إلى 25% فى أسعار منتجات "أهلا رمضان".. وفروع للمعارض بكبرى السلاسل التجارية.. وتؤكد: جميع السلع موجودة والمخزون الاستراتيجى يكفى عدة أشهر.. فيديو التموين تزف البشرى للمواطنين بمعارض "أهلا رمضان"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين لشهر رمضان الكريم بتوفير  جميع السلع الغذائية ومنتجات " ياميش رمضان "في كافة محافظة الجمهورية في ظل وجود مخزون استراتيجي لدى الوزارة يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن.

 
 
وزير التموينومن
 
المقرر أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة من أجل توفير كافة السلع الغذائية والاتفاق مع كبار الشركات المنتجة بعمل تخفيضات خلال شهر رمضان الكريم مثلما حدث على مدار السنوات الماضية ، حيث نجحت الوزارة في توفير كافة السلع خاصة طوال فترة كورونا دون حدوث أي أزمات نتيجة وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات طوال الوقت .
 
تلفزيون "اليوم السابع" التقى المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك والذى أكد استعداد وزارة التموين بالتعاون مع بالأجهزة الرقابية لمعارض "أهلا رمضان"  بهدف توفير كافة السلع ومنتجات رمضان في كافة محافظة الجمهورية من خلال معارض" أهلا رمضان " حيث سيتم توفير كافة  المنتجات والسلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنسبة 15% على الأقل وتصل لـ 25% ،كما حدث العام السابق كذلك أيضا الاتفاق مع كبرى السلاسل التجارية لتخصيص أجنحة داخلها كفروع لمعارض أهلا رمضان وطرح السلع بأسعار مخفضة أيضا وذلك في إطار الحرص على توفير  المنتجات والسلع بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى ولتخفيف العبء على المستهلك في ظل زيادة معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم.
 
وأضاف "أيمن حسام الدين" انه سيتم التنسيق بين كافة الأجهزة الرقابية وتكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة كذلك أيضا التأكد من توافر كافة السلع الغذائية طوال الوقت في ظل وجود مخزون استراتيجي يكفى لعدة أشهر ، حيث تحرص وزارة التموين على توفير السلع أول بأول وأن ما يؤكد ذلك عدم حدوث أي أزمات طوال جائحة كورونا  لافتا الى  وجود قانون يجرم حبس أي سلع مؤكدا توفر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.
 
على جانب آخر ستقوم  منافذ وزارة التموين بطرح اللحوم الطازجة والمجمدة  بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الاسواق الاخرى، كما ستمد الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية شركات المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بالسلع التموينية بالمحافظات المختلفة لصرفها لأصحاب البطاقات ضمن مقررات التموينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة