"نظافة القاهرة" تدفع بـ20 مكنسة ضخمة للشوارع كبديل للمقشات.. وتغيير ملابس العمال يتزامن مع التعاقد على شراء معدات حديثة لقص وتقليم الأشجار.. المحافظ: تحديث المعدات ينعكس على الشكل الحضارى للعاصمة

الخميس، 20 يناير 2022 02:00 ص
"نظافة القاهرة" تدفع بـ20 مكنسة ضخمة للشوارع كبديل للمقشات.. وتغيير ملابس العمال يتزامن مع التعاقد على شراء معدات حديثة لقص وتقليم الأشجار.. المحافظ: تحديث المعدات ينعكس على الشكل الحضارى للعاصمة هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ورئيس الهيئة: نستهدف تقليل الخطر على العامل وتحسين الخدمة

 
 
تشهد محافظة القاهرة تطور كبير فى منظومة النظافة، حيث تم تقسيم القاهرة لأربع مناطق تكفلت شركتين بمهام النظافة فى المنطقتين الشرقية والغربية، فيما تهتم هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بنظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى أعمال التجميل والإنارة بكافة شوارع العاصمة.
 
وبدأت الهيئة فى تطوير معداتها، بداية من مقشة العامل بالشارع وحتى معدات قص الأشجار بالحدائق والشوارع ، حيث تسلمت الهيئة 20 معدة شفط تحمل على سيارات ربع نقل، مهمتها شفط الاتربة والمخلفات من الحوارى والأزقة الضيقة وستكون بديلة للمقشات التقليدية، ويستخدمها العمال فى الكنس اليومى.
 
وفى السياق نفسه تدرس هيئة نظافة القاهرة شراء معدات حديثة لقص الأشجار وتقليم الأشجار المرتفعة، بما يمكن عمال الهيئة من التعامل مع المرتفعات وإنتاج أشكال وقصات تعكس الشكل الجمالى للحدائق والمتنزهات، بدلا من الطريقة اليدوية بالإضافة إلى العمل على سلامة العمال، حيث رئيس الهيئة أن هذه الآلات تشكل نقلة نوعية في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتعميمها علي مستوى العمل بمناطق القاهرة الأربعة لإنجاز أسرع وتقليل المخاطر عن العاملين في تقليم وقطع الأشجار، حاصة مع الارتفاعات العالية .
 
ويبلغ عدد المعدات الجديدة 20 عربة شفط المخلفات بأسلوب ميكانيكى، بتكلفة 13 مليون جنيه، حيث أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن هيئة النظافة تسعى لتحديث أسطول المعدات الموجودة بها بصورة مستمرة بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة إلى جانب الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مشيرا إلى أن منظومة النظافة بالعاصمة شهدت طفرة تحسن كبيرة خلال الفترة الماضية .
 
 وبدوره أكد اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أنه سيتم توزيع هذه الشفاطات على أحياء المنطقتين الجنوبية والشمالية واللتين تقوم الهيئة بأعمال النظافة بهما بواقع شفاط بكل حى مشيرًا إلى أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل بما يضمن إستدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.
 
وأوضح رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أن شفاطات جمع المخلفات الجديدة تماثل الموجودة بدول العالم المتقدم وتم التعاقد عليها لتغيير الشكل التقليدي لجمع القمامة مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة عدد الشفاطات خلال الفترة القادمة بالمنطقتين .
 
كما بدأت هيئة نظافة القاهرة تغيير زى عمال هيئة النظافة، ليظهر العامل بشكل لائق، حيث وافق اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، على تغيير الزى بعد معاينته وتوقيع عقد توريد مع الشركة المصنعة للزى الجديد، وذلك ضمن خطة الهيئة لتغيير شامل لمفهوم زي العاملين بكل مشتملاته لتنفيذ مهمة العامل على أكمل وجه والحفاظ على الصحة العامة والمهنية لعمال الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة.
 
ويتكون الزى الجديد من قميص وبنطلون "أحمر وأخضر اللون به ألوان فسفورية" وخوذة وجوانتى وحذاء خاص ونظارة لحماية العين، وكانت هيئة النظافة والتجميل تعتمد على الورش الإنتاجية للهيئة في تصنيع ملابس العمال.
 
عمال النظافة
عمال النظافة

هيئة النظافة  بالقاهرة
هيئة النظافة بالقاهرة

هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة
هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة

هيئه النظافة
هيئه النظافة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة