أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تحدد 120 عقارا بالمطرية لإزالتها بغرض ربط محورى مسطرد والخصوص.. وتعويض السكان بسعر السوق العقارى فى المنطقة.. وتوحيد واجهات المبانى بمحيط مسلة سنوسرت الأثرية.. وانتهاء توسعات محور عدلى منصور

الخميس، 20 يناير 2022 07:00 ص
محافظة القاهرة تحدد 120 عقارا بالمطرية لإزالتها بغرض ربط محورى مسطرد والخصوص.. وتعويض السكان بسعر السوق العقارى فى المنطقة.. وتوحيد واجهات المبانى بمحيط مسلة سنوسرت الأثرية.. وانتهاء توسعات محور عدلى منصور إزالة 120 عقار بالمطرية للنفع العام
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ محافظة القاهرة، محور مرورى جديد يربط بين محورى عدلى منصور "مسطرد" والخصوص بنطاق حى المطرية شرق القاهرة، في إطار خطة الدولة لفتح محاور جديدة لتيسير حركة المرور، حيث بدأت أجهزة المحافظة أعمال حصر للعقارات امتداد شارع المشروع بالمطرية ومحيط أرض الأوقاف لتنفيذ أعمال التوسعة.
 
 
 
وفى السياق أكد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن التوسعة الجارى تنفيذها تهدف لربط محور مسطرد مع محور الخصوص والتى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه جارى أعمال الحصر، وسيتم تعويض السكان بشكل عادل حسب القيمة السوقية للعقارات بالمنطقة، والتي يحددها مقيم عقارى ذو خبرة.
 
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة أنه يتم تحويل التعويضات على الحسابات الخاصة بالسكان أو أي مكتب بريد يحدده الساكن، ويتسلم هذه التعويضات قبل إخلاء العقار، وذلك حرصا على راحة المواطنين وضمان حقوقهم.
 
 
وفى سياق متصل، أنه جارى أعمال حصر العقارات المجاورة لمسلة "سونوسرت" بمنطقة المسلة، وذلك من خلال لجنة تم تخصيصها لذلك، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطط الدولة لفتح محاور جديدة، لتيسير حركة المرور، مضيفا أن اللجنة بدأت أعمالها بعمل حصر للمنازل التي سيتم إزالتها وتعويض ساكنيها، لافتا إلى أن اللجنة شكلت برئاسته، بالتعاون مع قسمي المطرية وشرطة المرافق والشئون القانونية والأملاك ومسئولي بحوث الإسكان بمحافظة القاهرة.
 
 
وأضاف لبيب، أنه يوجد 120 عقارا سيتم إزالتها بعد الانتهاء من حصر السكان، بالإضافة إلى أنه جار حاليا العمل على إزالات داير الأوقاف وشارع المسلة بجوار مسلة سونسرت، مؤكدا أن قيمة التعويضات يحددها المطور العقارى حسب أسعار السوق، لافتا إلى أن كل العقارات المطلة على المسلة سيتم توحيد واجهاتها ضمن خطة التطوير للموقع الأثرى، والعمل على  تسيير الحركة المرورية في ضوء مشروعات النقل والمحاور التى تشهدها محافظة القاهرة لإنهاء أزمات المرور التى عانت منها العاصمة خلال عقود مضت.
 
 
 
وبدوره أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن منطقة شرق القاهرة تشهد تنفيذ عدة مشاريع لفتح محاور جديدة من بينها محور الفريق محمد العصار يربط ما بين عين شمس والمطرية والذي يخدم مسار العائلة المقدسة باتجاه المسلة بالمطرية وشجرة مريم . 
 
 
 
وأضاف محافظ القاهرة أنه جارى تنفيذ أعمال تطوير شارع الكابلات، كما تم الانتهاء من أعمال إزالة تعارضات محور المستشار عدلى منصور بحى المطرية والذى يربط منطقة النزهة وحى السلام وعين شمس والمطرية بطريق شبرا بنها الحر كما يمر المحور بالنزهة والسلام وعين شمس وينتهى بميدان رنين بالمطرية .
 
 
 
وتابع: يمر الاتجاه العائد بكوبرى عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية ثم شارع وسط البلد ثم منطقة المسلة بطول 6 كم ومن المنتظر أن يحدث المحور بعد انتهائه انفراجه كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق .
 
عقار بالمطرية
عقار بالمطرية

محافظة القاهرة تحصر 120عقار بالمطرية تمهيدا لإزالتها
محافظة القاهرة تحصر 120عقار بالمطرية تمهيدا لإزالتها

محافظة القاهرة تحصر 120عقار بالمطريةا
محافظة القاهرة تحصر 120عقار بالمطريةا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة