أكرم القصاص - علا الشافعي

لعنة حامل اللقب تطارد الجزائر للمرة الثانية على التوالي فى أمم أفريقيا

الخميس، 20 يناير 2022 08:24 م
لعنة حامل اللقب تطارد الجزائر للمرة الثانية على التوالي فى أمم أفريقيا رياض محرز عقب الخسارة أمام كوت ديفوار
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت لعنة حامل اللقب منتخب الجزائر للمرة الثانية على التوالي بعد وداعه منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه باللقب في المسابقة التي أقيمت بمصر 2019.

FJj7lmTXwBAx_B6
 
FJkEzdtXsAEsrVL
 
FJkEyf7WYAM8f0s
 

 

وتلقى منتخب الجزائر خسارة قاسية من كوت ديفوار بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بنيهما مساء الخميس على ملعب "جابوما"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتعرض منتخب الجزائر للمرة الثانية في تاريخه للإقصاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد التتويج في النسخة التي تسبقها حيث تم اقصائه من دور المجموعات في كان 2021 بلقب البطولة التي أقيمت في مصر 2019.

بينما كان الإقصاء الأول في تاريخ الجزائر من البطولة عام 1992 عندما ودع الدور الأول بعدما حصد لقب 1990.

وتصادف أن منتخب كوت ديفوار كان أحد الفرق التي تشارك منتخب الجزائر في دور المجموعات في البطولتين اللتين ودعا فيهما محاربو الصحراء المنافسات، وفاز ساحل العاج على الخضر فى المرتين ، بنتيجة 3-0 فى 1992 و 3-1 فى 2021.

وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب فرانك كيسي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف إبراهيم سنجاري ثاني الأهداف في الدقيقة 39، قبل أن يضيف نيكولاس بيبي الثالث، بالمباراة المقامة حالياً بكأس أمم أفريقيا.

بينما قلص الفارق اللاعب سفيان دبكة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء حيث سعى محاربو الصحراء الى العودة الى اللقاء الا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع الفراعنة في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل في تمام السادسة مساء.

واحتل منتخب كوت ديفوار صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تواجد غينيا الاستوائية في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط ما يؤهلهما الى الدور المقبل في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويأتي منتخب سيراليون في المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين، بينما يتذيل الجزائر الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة