قمة كروية أفريقية مرتقبة بين مصر وكوت ديفوار في أمم أفريقيا.. الفراعنة في صدام قوي مع الأفيال 26 يناير بالكاميرون.. التاريخ يبتسم لأبناء كيروش قبل مواجهة الأربعاء..وآخر مباراة انتهت بفوز مصر برباعية

الخميس، 20 يناير 2022 09:41 م
قمة كروية أفريقية مرتقبة بين مصر وكوت ديفوار في أمم أفريقيا.. الفراعنة في صدام قوي مع الأفيال 26 يناير بالكاميرون.. التاريخ يبتسم لأبناء كيروش قبل مواجهة الأربعاء..وآخر مباراة انتهت بفوز مصر برباعية مصر وكوت ديفوار / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عُشاق الكرة الأفريقية على موعد هام جداً مع قمة كروية أفريقية عندما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الإيفواري في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الافريقية من بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا في الكاميرون ، حيث ستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 يناير في السادسة مساء بتوقيت مصر.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

ويلعب منتخب مصر مع كوت ديفوار بعدما إحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ليتلقي مع المنتخب الإيفواري مُتصدر المجموعة الخامسة بـ7 نقاط حيث فاز منتخب كوت ديفوار مساء اليوم ،الخميس، على الجزائر بثلاثة أهداف لهدف.

ويترقب جمهور الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة بين منتخب مصروكوت ديفوار خاصة بعدما كشّر منتخب الأفيال عن أنيابه في البطولة وأطاح بمنتخب الجزائر حامل اللقب من دور المجموعات للبطولة.

التاريخ يبتسم لمنتخب مصر

ويبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.

وشهد عام 1970 أي منذ 52 عاما أول مواجهة بين منتحبنا الوطنى وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية وفازت مصر 3 / 1 في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع وبعد أول مباراة بأربعة أعوام وبالتحديد عام 1974 جاءت المواجهة الثانية بين المنتخبين في دور المجموعات وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.
 

أخر مباراة بين مصر وكوت ديفوار

أما المواجهة الأخيرة كانت في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف،وإجمالا في كأس أمم إفريقيا التقى المنتخبان 10 مرات فازت مصر سبع مرات وتعادلا مرتين ولم يخسر الفراعنة سوى مرة وحيدة فقط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة