أكرم القصاص - علا الشافعي

شمس ساطعة وأجواء باردة.. حالة الطقس فى سوهاج.. لايف

الخميس، 20 يناير 2022 11:14 ص
شمس ساطعة وأجواء باردة.. حالة الطقس فى سوهاج.. لايف
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون السابع بثا مباشر صباح اليوم بعنوان" شمس ساطعة وأجواء باردة.. حالة الطقس في سوهاج" حيث تناول البث الذى تم تقديمه من على الطريق الزراعى أسوان القاهرة إختفاء الشبورة الصباحية مع سطوع كامل لقرص الشمس وإستمرار درجات الحرارة المنخفضة على كافة الأنحاء.

وعلى جانبا أخر مازالت محافظة مستمرة في إعلان حالة الطوارئ تحسبا لعودة موجة الطقس السيئ للمحافظة مرة أخر بعد أن كانت سوهاج على مدار الأسابيع الماضية هطول كميات من الأمطار على مستوى المحافظة بالإضافة إلى ارتفاع حدة الشبورة المائية على الطرق الزراعية والصحراوية الأمر الذى حدا إدارة المرور بسوهاج في ذلك التوقيت بنشر العديد من الدوريات على كافة الطرق الزراعية والصحراوية للحد من السرعة الزائدة للسائقين والحد من وقوع حوادث بين المركبات.

يذكر أن محافظة سوهاج تقوم بمتابعة مازالت نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات.

وأكد "الفقي" على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأى عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أى طوارئ.

أما مديرية الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الصحية  بنطاق المحافظة والتأكيد على توافر الأدوية والأمصال تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

ومن جانبها، أكدت الدكتور كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على توافر جميع أدوية الطوارئ والأمصال، خاصة أمصال لدغات "العقرب، والثعبان"، والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفيات "، مشيرة إلى المتابعة المستمرة من غرفة الطوارئ والعمليات بالمديرية لجميع المستشفيات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة