أكرم القصاص - علا الشافعي

جنوب أفريقيا والنيجر وغانا يؤكدون تضامنهم مع الإمارات عقب الهجوم الحوثي

الخميس، 20 يناير 2022 05:06 ص
جنوب أفريقيا والنيجر وغانا يؤكدون تضامنهم مع الإمارات عقب الهجوم الحوثي عبدالله بن زايد آل نهيان
أبوظبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزراء بدول جنوب أفريقيا والنيجر وغانا والكونغو، خلال اتصالات هاتفية مع وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تضامن بلادهم مع الإمارات عقب الهجوم الأخير للحوثى على مناطق ومنشآت مدنية بأبوظبي.

 

وأعربت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون فى جنوب أفريقيا ناليدى باندور - وفقا لوكالة أنباء الإمارات - عن إدانتها واستنكارها للهجوم الإرهابى للحوثيين، وعن تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

كما أدان وزير الدولة وزير الخارجية والتعاون والتكامل الإفريقى فى النيجر حسومى مسعودو، الهجوم الإرهابي، مؤكدا تضامن بلاده الكامل مع الإمارات.

 

وأدانت غانا الهجوم الإرهابى للحوثيين على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضى الإماراتية، وذلك خلال اتصال هاتفى بين الشيخ عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية غانا شيرلى أيوركور بوتشوي، مؤكدة تضامن بلادها الكامل مع الإمارات.

 

وأعرب نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية كريستوف لوتوندولا أبالا عن إدانته واستنكاره الشديدين لهجوم  الحوثي، مشيرا إلى أن هذه العمليات الإرهابية تشكل انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية وتمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي، مؤكدا أهمية تصدى المجتمع الدولى بحزم للانتهاكات التى تقوم بها  الحوثى وتشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة