الجيش البرازيلى يشدد على تطعيم الجنود ضد كورونا ومنع اتباع الأخبار الكاذبة

الخميس، 20 يناير 2022 12:26 م
الجيش البرازيلى يشدد على تطعيم الجنود ضد كورونا ومنع اتباع الأخبار الكاذبة كورونا فى البرازيل -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الجيش البرازيلي سلسلة من الإرشادات لمكافحة وباء كورونا، بما فى ذلك أنه يجب تطعيم هؤلاء الجنود الذين يعودون إلى العمل وجهًا لوجه، ويجب عليهم الحفاظ على مسافة بين الأشخاص، وارتداء الكمامات، وسيتم منعهم من نشر أخبار كاذبة حول فيروس كورونا.

 

وأشارت الوثيقة التي وقعها قائد القوات المسلحة الجنرال باولو سيرجيو نوجيرا​​، إلى العودة الكاملة لجميع الأنشطة الإدارية والتشغيلية بفضل تقدم عملية التطعيم في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، كما أفادت بوابة الأخبار البرازيلية "جى 1".

 

وأشارت البوابة على موقعها الإلكترونى إلى أن هذه المطالب تتعارض مع خطاب الرئيس بولسونارو ، الذي خضع لتحقيقات قضائية لنشره معلومات كاذبة حول الوباء، والذي شكك حتى في فعالية اللقاحات وملاءمتها.

 

كما يحث المعيار الجديد الذي أطلقه الجيش البرازيلي على توجيه تعليمات لعائلات الجنود للتصرف بنفس الطريقة والتحقق من صحة المعلومات التي يكشفون عنها والمتعلقة بالفيروس.

 

وكان تم التحقيق مع بولسونارو من قبل لجنة برلمانية حول إدارته خلال الأزمة الصحية، واقترحت في استنتاجاتها ، بالإضافة إلى منعه من التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتوقف عن نشر أخبار كاذبة ، واتهامه بتسع جرائم ، من بينها جرائم ضد الإنسانية والمراوغة ، والاستخدام غير المنتظم للأموال العامة ، والشعوذة ، وهو رقم وارد في قانون العقوبات لمعاقبة من يروجون للعلاجات السرية للأمراض.

 

وتشير الأرقام العامة إلى إصابة أكثر من 22.3 مليون إصابة و 620 ألف حالة وفاة بسبب الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة