أكرم القصاص - علا الشافعي

يحيى الفخرانى يطالب بإنشاء قناة مصرية توجه للخارج.. وكرم جبر: الموضوع مطروح

الأحد، 02 يناير 2022 06:04 م
يحيى الفخرانى يطالب بإنشاء قناة مصرية توجه للخارج.. وكرم جبر: الموضوع مطروح لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب الدكتور يحيي الفخراني، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشيوخ،: "بعض الصحفيين يأخدوا المانشيتات من السوشيال ميديا ولا يكلف نفسه عناء البحث والتأكد من المعلومة، وبالتالى ينشر أخبار خطأ".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة النائب محمود مسلم، لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية 2030، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
 
وأكد الفخرانى، على ضرورة أن تكون هناك قناة مصرية موجهة للخارج بقوة، قائلا: "نفسى من زمان في وجود قناة مصرية توجه للخارج ويكون فيها كل العناصر القوية جدا ومصروف عليها جامد، وتكون موجهة بالأساس للخارج".
 
وعقب كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائلا: "الصراع بين السوشيال ميديا والإعلام التقليدي موجود، والسوشيال ميديا تقتحم العالم كله، وإعلام السوشيال ميديا يمتاز بالسرعة والانتشار مع عدم توثيق المعلومة وتدقيقها"، لافتا إلى أهمية وقوة صحافة الفيديو، وشدد على ضرورة أن يواكب الإعلام التقليدى التطورات التكنولوجية وأن يطور أدواته، مستطردا: "نحن أمام ثورة تكنولوجية مخيفة وأشياء كثيرة ستختفي وأخري تظهر".
 
وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه بالنسبة لموضوع إنشاء قناة مصرية دولية تكون ذراع مصر في الخارج، فإن الموضوع مطروح ومحل دراسة.
 
وتحدث النائب محمد شبانة، قائلا: "نرحب برئيس المجلس الأعلى للإعلام الزميل كرم جبر، والإعلام قام بدور قوي فترة ما بعد 2011، وحتي في فترة الإخوان قام بدور مهم في تنوير الناس، ومحتاجين يرجع تاني بنفس الحماس مع الفارق أن الفترة الحالية تشهد إصلاح وتنمية وتطوير وإنجازات حقيقية على الأرض، والمهم الوصول للمواطن".
 
وتابع شبانة: "داخلين علي مؤتمر تغير المناخ، هل الإعلام مدرك قيمة وجود قمة مؤتمر المناخ في مصر، لازم الإعلام المصري يكون علي نفس القوة والقدرة، ومحتاجين طفرة توازي الطفرة الموجودة في كل المجالات". 
 
وعقب كرم جبر: "الإعلام يخدم علي التنمية، والفترة الأخيرة التليفزيون ظل موجود في الصعيد أسبوع بدون غلطة واحدة وكذلك الصحافة، والإعلام له دور مهم في ذلك، وتواجدت مئات الكاميرات والصحفيين في الصعيد، والحقيقة الإعلام يقوم بدوره في التوعية بما يتم تحقيقه من تنمية إنجازات وتنمية، وبالنسبة لقمة المناخ والتجهيز بعد مؤتمر الشباب وهناك استعدادات وتجهيز قوى".
 
 
لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (1)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (2)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (3)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (4)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (5)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (6)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (7)
 

لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار  (8)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة