محمد صلاح يصنع التاريخ فى ليلة تعادل ليفربول وتشيلسي بقمة الدوري الإنجليزي..النجم المصرى يحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة ويعزز صدارته لهدافى البريميرليج.. الفرعون أكثر لاعب فى تاريخ الريدز تسجيلا في أندية لندن

الأحد، 02 يناير 2022 11:45 م
محمد صلاح يصنع التاريخ فى ليلة تعادل ليفربول وتشيلسي بقمة الدوري الإنجليزي..النجم المصرى يحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة ويعزز صدارته لهدافى البريميرليج.. الفرعون أكثر لاعب فى تاريخ الريدز تسجيلا في أندية لندن ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد النجم المصرى محمد صلاح للتألق من جديد مع فريقه ليفربول والعودة لهز الشباك، وذلك خلال مواجهة الريدز أمام تشيلسي، التى انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في قمة منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

اهداف مباراة ليفربول وتشيلسي

سجل السنغالى ساديو مانى الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، نجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة 26 من زمن اللقاء.

وقلص ماتيو كوفاسيتش الفارق بأول أهداف فريق تشيلسي في الدقيقة 42 من زمن المباراة، ثم نجح كريستيان بوليسيتش في تسجيل هدف التعادل لصالح تشيلسي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

 

محمد صلاح الأفضل فى المباراة

اختير الدولي المصري محمد صلاح أفضل لاعب في المباراة التي جمعت تشيلسي ضد ليفربول، وأعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد حصوله على 42.9% من إجمالي المشاركين في التصويت والبالغ عددهم 45 ألفا و860 مشاركاً.

وجاء ثانيا في الترتيب بفارق كبير لاعب تشيلسي ماتيو كوفاتيش بواقع 27.6% من إجمالي عدد المشاركين في التصويت.

ونجح محمد صلاح خلال المباراة في تسجيل هدف، واستطاع تسديد 3 كرات على المرمى، وتمريرتين مفتاحيتين ومراوغة واحدة ناجحة.

احتفال محمد صلاح مع ألكسندر أرنولد
احتفال محمد صلاح مع ألكسندر أرنولد

 

محمد صلاح يسجل أرقاما قياسية بالجملة

عزز محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 16 هدفا، وبفارق 6 أهداف عن دييجو جوتا زميله في ليفربول.

وساهم النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، بـ200 هدف فى مشواره مع الريدز بعدما سجل هدفا في شباك تشيلسي.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن محمد صلاح أصبح الآن أكثر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أهدافًا على ملاعب أندية العاصمة لندن برصيد 14 هدفا، متخطيا ستيفين جيرارد برصيد 13 هدفا.

محمد صلاح يحتفل أمام تشيلسي
محمد صلاح يحتفل أمام تشيلسي

 

وذكرت شبكة "Squawka"، أن محمد صلاح بات يساهم بـ200 هدف مع ليفربول فى جميع البطولات، حيث أحرز 148 هدفا بالإضافة إلى 52 تمريرة حاسمة وذلك خلال مشاركته فى 229 مباراة.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 150 هدفا مع الأندية الإنجليزية فى مختلف المسابقات، حيث يملك 148 هدفا بقميص ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

فيما ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية، أن هدف محمد صلاح هو الأول له فى ملعب فريقه السابق تشيلسي منذ انضمامه لصفوف فريق ليفربول فى صيف عام 2017، إذ خاض الفرعون المصرى 4 مباريات سابقة على هذا الملعب لم ينجح فى هز شباك البلوز. 

وأضافت سكاى، أن محمد صلاح سجل هدفه الأول على ملعب "ستامفورد بريدج"، منذ أن كان ضمن صفوف تشيلسي، فى شباك بازل السويسرى فى الدورى الأوروبي فى سبتمبر عام 2013. 

 

سجود محمد صلاح بعد هز شباك تشيلسي
سجود محمد صلاح بعد هز شباك تشيلسي
 

ترتيب الدوري الإنجليزي

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، خلف تشيلسي الوصيف برصيد 43 نقطة، بينما يبتعد مانشستر سيتى بالصدارة برصيد 53 نقطة مع مباراة أقل للريدز.

وخاض ليفربول المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: كيفن كيليهير / خط الدفاع: كوناتى، فان دايك، ترينت الكسندر ارنولد، تسيمكاس / خط الوسط: فابينيو، هندرسون، ميلنر / خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، ديوجو جوتا

فيما جاء تشكيل تشيلسي ضد ليفربول كالتالى: حراسة المرمى: ميندي / خط الدفاع:  روديجر - سيلفا – تشالوباه / خط الوسط: ألونسو - كانتي - كوفاسيتش – أزبيلكويتا / خط الهجوم: بوليسيتش – ماونت – هافيرتز.

وافتقد ليفربول العديد من اللاعبين في مواجهة الليلة، حيث تم استبعاد أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وجويل ماتيب، بعد إعادة الاختبارات الإيجابية المشتبه بها بفيروس كورونا.

احتفال لاعبى ليفربول
احتفال لاعبى ليفربول

 

فان دايك يشيد بـ محمد صلاح

أكد المدافع الهولندى فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول، أن الفريق سوف يفتقد لخدمات النجم المصرى محمد صلاح، خلال مشاركته فى كأس أمم أفريقيا.

وتحدث فان دايك لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" عقب نهاية اللقاء، قائلا: "محمد صلاح لاعب كرة قدم رائع، سنفتقده الآن بوضوح، لكننا نتمنى له التوفيق في كأس الأمم الأفريقية، مثل ساديو ماني ونابي كيتا". 

وعن المباراة، قال مدافع الريدز: "كانت مباراة عالية المستوى، من البداية إلى النهاية، جودة رائعة في جميع أنحاء الملعب مع خصم رائع.. أنت لا تريد استقبال الأهداف على الإطلاق، كان الهدف الأول ضربة رائعة، لا يمكنك قول الكثير عن تلك النهاية". 

احتفال محمد صلاح مع لاعبى ليفربول
احتفال محمد صلاح مع لاعبى ليفربول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة