خالد الجندى: النبى طالبنا بالحفاظ على مشاعر وإحساس الأحياء والأموات

الأحد، 02 يناير 2022 04:54 م
خالد الجندى: النبى طالبنا بالحفاظ على مشاعر وإحساس الأحياء والأموات الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامي، إن من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل مؤمن، هي الإحساس والمشاعر وتقدير الغير حياً وميتاً كما أمرنا النبى صلى الله عليه وسلم، الذى حرص على مشاعر الأفراد وحتى الأموات، وروى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا كنتم ثلاثة فلا يتناجى اثنان دون صاحبهما فإنَّ ذلك يُحزِنُه".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن حسن خلق النبى صلى الله عليه وسلم، وجه المسلمين بالحفاظ على مشاعر الغير، وتابع: "أجمل شيء أن يكون لديك شعور وإحساس.. أي مؤمن معندوش مشاعر وإحساس يجب أن يراجع نفسه".

وأشار "الجندى"، إلى ضرورة الحفاظ على مشاعر الضيف أيضاً، فلا تقول له هل تريد الطعام، أو نريد إعداد الطعام من أجل أن تتناوله، وتابع:"لابد أن تعد الطعام للضيف دون أن تسأله عن رغبته في الأكل من عدمه، أقحمه عليه إقحاماً".

واستطرد "الجندى" قائلا: "الرسول الكريم علشان أحاسيس طفلين النبى طول السجدة وهو إمام بالمصلين، حتى زهق الإمام الحسن والحسين، ونزلا من على ظهره .. نبى المشاعر حتى أنه حرص على مشاعر الأموات وأنه كسر عظام الميت ككسرها حياً..لا تسبوا الأموات فقد أفضوا إلى ما قدموا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة