التليفزيون هذا المساء: مشروع تبطين الترع ساهم فى زيادة الأراضى 30%

الأحد، 02 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: مشروع تبطين الترع ساهم فى زيادة الأراضى 30% وزير الرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الري: مشروع تبطين الترع ساهم فى زيادة الأراضى بنسبة 30%

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن إدخال التكنولوجيات الحديثة في زراعة المحاصيل الزراعية والري، تزيد من إنتاج المحاصيل الزراعية وترشيد استهلاك المياه، مشيرا إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة لتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه بالدولة.

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع الإعلامية إنجي القاضي، ببرنامج "مساء dmc" عبر قناة dmc، أن مشروع تبطين الترع الذي نفذته الدولة المصرية في المحافظات، يحقق العدالة في توزيع المياه بين الفلاحين، مردفا: "الفلاحين كانوا يقومون بمظاهرات بسبب جفاف الترع من المياه، وما يترتب على مشروع تبطين الترع، هو زيادة سعر الأراضي 30% بجانب وفرة المياه وزيادة الإنتاج بالمحاصيل الزراعية".

وأشار الوزير، إلى تنفيذ 12 كيلو متر في مشروع تطبين الترع يوميا، وحتى الآن تم الانتهاء من 3700 كيلو متر، تأمل وزارة الري في الانتهاء من 7000 كيلو متر بحلول 30 يونيو 2022، والانتهاء من الـ20 ألف كيلو متر بالكامل في 30 يونيو 2024".

وبشأن الإزالات، أوضح: "تم إزالة 400 ألف حالة تعد على منافع الري ويتبقى أقل 200 ألف حالة وجار العمل معها، لأن إزالة التعديات ليست رفاهية ولكن لرفع المخاطر عن الناس وقت الأمطار والسيول، لذلك هي مهمة لمواجهة الكوارث في أي وقت".

وأكمل: "أي تعد يحدث على المجاري المائية أو نهر النيل أو الري، لن يترك وسوف يتم إزالته على الفور، والدولة تسبق حاليا في إزالة التعديات لاسيما وأن التعدي يمثل جريمة وعقوبتها الحبس وفقا للقانون".

لميس الحديدي في أولى حلقات 2022: سنة بيضا على الكريم وسودا على اللئيم

استهلت الإعلامية لميس الحديدى أولى حلقات برنامجها "كلمة أخيرة" على شاشة ON مقدمة التهنئة للمصريين بالعام الجديدى مازحة: "سنة سعيدة على كل المصريين وزى مابيقولو بيضا على الكريم سودا على اللئيم.. ادخلى برجلك اليمين ".

تابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة : " عندنا أمنيات كتيرة فى عام 2022 واخترنا فى البرنامج أن يكون عنوان الحلقة بشكل مختلف عن المستقبل ليس فقط 2022 لكن عن الأعوام المقبلة "

أكملت: " المستقبل لم يعد عام واحد بل أصبح سنوات متصلة واخترنا أن نقدم هذا العام عالم الميتافيرس والذكاء الاصطناعى الذى يمثل ثورة جديدة وعالم جديد بات قريباً وخرج من إطار الروايات "

ووجهت الشكر لمهندسة الديكور التى أهدت إستوديو " كلمة أخيرة " زينة مبهجة تزامناً مع احتفالات رأس السنة قائلة : " ذوقها رائع عندها لمسة مختلفة دخلت علينا بهجة الأعياد.

الإفتاء: تنظيم النسل أصبح ضرورة والزيادة السكانية تهدد المقاصد الخمسة

قال الدكتور عمرو الوردانى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك مستويان لحكم تنظيم الأسرة الأول الفقهى وأسس عن أحاديث وردت عن النبى صلى الله عليه حيث أكد الصحابة أن النبى تحدث عن العزل، وهو ما يؤكد أن تنظيم النسل قديم من قدم التشريع ولا مانع فيه.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، ببرنامج "من القاهرة" عبر فضائية "سكاى نيوز عربية"، مساء اليوم السبت، أن الفتوى تراعى المقاصد الشرعية، مؤكدًا أن الزيادة السكانية تهدد المقاصد الخمسة وقد تتسبب فى مجاعات وتغييب العقل وقد تهدد أيضا الدين.

وأشار إلى أنه كلما وجدنا التنمية وجدنا أصواتا تحرم تنظيم النسل وتستخدم مفاهيم مغلوطة من بعض الأحاديث، مؤكدًا أن دار الإفتاء تعمل على تنظيم دورات تدريبية من أجل تأهيل المفتين على مواجهة الزيادة السكانية، موضحا: أن تنظيم النسل أصبح ضرورة ولذلك أصدرت دار الإفتاء فتوى بجواز تنظيم النسل.

مصرى يقود فريق استكمال سيمفونية بيتهوفن العاشرة باستخدام الذكاء الاصطناعى

قال الدكتور أحمد الجمال، أستاذ علوم الحاسب في نيوجيرسي ورئيس معمل الفنون والذكاء الاصطناعي بجامعة روتجرز الأمريكية، إن بيتهوفن قام بعمل 9 سيمفونيات مشهورة للغاية، وبدأ بعمل اسكتشات قصيرة، وقام بعمل بدايات لسيمفونية عاشرة ولكنها لم تُستكمل، وحاول عدد من الموسيقيين استكمالها ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك، مشيرا إلى أنه باستخدام الذكاء الاصطناعي، حاول أن يقوم باستكمال تلك السيمفونية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "الأمر كان يحتاج أن نعمل الذكاء الاصطناعي معنى الموسيقى الكلاسيكية، وكيفية استكمال مقطوعة موسيقية، وغيرها من الأمور كان يجب نقلها للذكاء الاصطناعي، من بينها الفارق بين بيتهوفن وغيره من الموسيقيين، ومده بالآلاف من السيمفونيات الموسيقية قبل وبعد بيتهوفن".

وقال: "ما حدث أننا علمنا الذكاء الاصطناعي الموسيقى ما قبل بيتهوفن، وهذه كانت أول مرحلة، حتى يتمكن من تأليف موسيقى وتوزيعها، وبالتالي تمكن من تمييز بيتهوفن عما قبله من الموسيقيين، وأصبح قادرا على التمييز بين عبقرية بيتهوفن وغيره من عباقرة الموسيقى، وبدأ في التعرف على الجمل الموسيقية وكيفية تحويلها إلى سيمفونية".

وزيرة التضامن: حوكمة أسعار الأطراف الصناعية لحماية المواطنين من النصب

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه اليوم بإنشاء مجمع صناعى لإنتاج الأطراف الصناعية فى مصر، وذلك لاهتمامه بتوطين تلك الصناعة بالدولة، مضيفة أنه كان لدينا ورش للأطراف الصناعية ولم تلب الاحتياجات

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى نشأت الديهى عبر برنامجه بالورقة والقلم المذاع على قناة ten، أن هناك منظومة موجهة لتوفير احتياجات السوق بالإطراف الصناعية بمنتج محلى عالى الجودة، لافتا إلى أن اجتماع اليوم يناقش ما توصلنا إليه فى صناعة الأطراف الصناعية، مؤكدة أن هناك دراسة لتعليم صناعة الإطراف الصناعية فى الجامعات حتى نتمكن من توطين الصناعة بمصر

وتابعت أنه سيكون هناك ميكنة وحوكمة لأسعار الأطراف الصناعية بمصر وعدم تعرض المواطنين للنصب من قبل جهات مجهولة تؤدى إلى بيع أطراف صناعية من الممكن تزيد ألمهم وليس علاجهم، مضيفة أن الجهاز المركزى يجرى مسح كامل لذوى الإعاقة، والتقرير كشف إن مصر وصلت إلى 11 مليون مواطن من ذوى الإعاقة مصنفة شديدة وخفيفة وبسيطة، والإعاقة الحركية تتخطى 1.5 مليون مواطن من ذوى الإعاقة تقديريا

وأوضحت أن المتواجدين بالاسم حوالى 600 ألف من ذوى الإعاقة مسجلين على قاعدة بيانات حتى الآن ، مطالبة المواطنين من تسجيل أى مواطن من ذوى الإعاقة فى قاعدة البيانات حتى يصل على مستحقاته.

الصحة: 50 قافلة طبية مجانية بالمحافظات أول 10 أيام من عام 2022

قالت الدكتورة وفاء صادق مدير عام إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة، إنه سيتم إطلاق 50 قافلة طبية مجانية بالمحافظات خلال أول 10 أيام من عام 2022، مضيفة: أن القوافل الطبية تجوب جميع قرى محافظات الجمهورية".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن القافلة الطبية عبارة عن مستشفى متنقلة تشمل جميع الأخصائيين، تجوب القرى الأكثر فقرا للكشف بالمجان، معلقة: من يحتاج إلى عملية سيتم نقله للمستشفى لإجراء العملية له مجانا، وكذلك المستشفيات المنتقلة بها جميع التخصصات

وتابعت أن المستشفيات المتنقلة بها معمل تحاليل دم وطفيليات ويتم تسلم التحليل فى نهاية القافلة ويتم إعطائه العلاج وصرف الدواء من الصيدلية المتنقلة مع القافلة، مضيفة: أن القوافل الطبية تقدم خدمات متميزة وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة