زوجان يبيعان جدارا لبيتهما بـ 2 مليون استرلينى .. وبانكسى السبب

الثلاثاء، 18 يناير 2022 01:00 م
 زوجان يبيعان جدارا لبيتهما بـ 2 مليون استرلينى .. وبانكسى السبب الجدارية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت جدارية بانكسي المنزوعة من الجدار بمبلغ مليونَي جنيه إسترليني، وظهرت الجدارية التي تصور طفلة تمسك عتلة حديدية وتقف إلى جانب قلعة رملية على أحد محال الكهرباء القديمة في بلدة لويستوفت بمقاطعة سوفولك البريطانية في أغسطس الماضي، حسب صحيفة "ميترو" البريطانية.

بيع اللوحة آثار غضب عدد كبير من سكان بريطانيا، وذلك بعدما أزال جاري ونادين شوارتز، الزوجان اللذان يملكان المبنى على طريق لندن الشمالية، عمل فنان الشارع المشهور عالمياً وباعاه.

_120368724_banksy_lowestoft

وقالت نسيمة بيجوم، نائبة عمدة البلدة، إنه عار  أن يقرر الزوجان تحقيق الربح من شيء لم يكن لهما، مضيفة:  متأكدة أن بانكسي لم يضعه هناك على أمل أن يستفيد منه شخص ما، ففن بانكسي للجميع.

جدير بالذكر، وبالعودة إلى بانكسى فهو فنان جرافيتى إنجليزى مشهور ومجهول فى نفس الوقت، ويعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول البريطانية، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.

وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصاً فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، وتتنوع عموما رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية.

كان عام 2003 أول ظهور لرسوم بانكسي على جدران بريستول، ولندن، وقد أثارت العديد من التساؤلات حول شخصه وأفكاره خصوصاً صورة الموناليزا وهي تحمل قنبلة.

في تاريخ 21 مايو 2007 حصل الفنان المجهول بانكسي على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا والتي وزعتها قناة أي تي في البريطانية وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسي لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة