أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان الليبيرى يدعو الولايات المتحدة إلى زيادة دعمها لبلاده

الثلاثاء، 18 يناير 2022 08:00 ص
رئيس البرلمان الليبيرى يدعو الولايات المتحدة إلى زيادة دعمها لبلاده ليبيريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس البرلمان الليبيري بوفال تشامبرز، الولايات المتحدة إلى تقديم المزيد من الدعم لتنمية ليبيريا تمامًا كما فعلت في غرب وجنوب أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية من خلال (خطة مارشال) .
 
وخلال افتتاح الجلسة الخامسة للهيئة التشريعية الـ54 للبرلمان الليبيري؛ احتفالا بمرور 200 عام على تأسيس ليبيريا، أكد تشامبرز أنه يتعين على الولايات المتحدة، باعتبارها أقرب حليف لليبيريا، أن تزيد من قوتها، بنفس النهج الذي اتبعته مع الأوروبيين.
 
وقال - وفقا لصحف محلية في مونروفيا - "يتعين على أمريكا من وجهة نظرنا أن تسلط ضوءها على ليبيريا، فنحن بحاجة إلى خطة تشبه مارشال، وآمل أن يكون برنامج الذكرى المئوية الثانية لبلادنا مشابها لخطة مارشال، التي وضعتها الولايات المتحدة لإعادة تأهيل اقتصادات 17 دولة من دول غرب وجنوب أوروبا بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا من أجل خلق ظروف مستقرة في أعقاب الحرب العالمية الثانية".
 
حضر الجلسة دبلوماسيون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي؛ حيث أشادوا بالجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الرئيس جورج ويا للحصول على المزيد من أوجه الدعم من واشنطن والحلفاء الغربيين الآخرين، لمساعدة ليبيريا على التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة