على هامش أسبوع أبو ظبى للاستدامة..

تحويل الهواء إلى ماء وسيارات تعمل بالهيدروجين..ثورة جديدة بطاقة المستقبل

الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:11 ص
تحويل الهواء إلى ماء وسيارات تعمل بالهيدروجين..ثورة جديدة بطاقة المستقبل تقنيات جديدة لطاقة المستقبل
رسالة أبو ظبي: شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

18 ابتكاراً جديداً للتنمية المستدامة تم عرضها ودارة النقاش حول التقنيات الجديدة المستخدمة في طاقة المستقبل والاستدامة ضمن برنامج "ابتكر" خلال فعاليات القمة العالمية للطاقة 2022 التى تقام ضمن أنشطة أسبوع أبو ظبي للاستدامة الذي بدأ السبت الماضي، ويستمر حتى الأربعاء .

"ابتكر"، مبادرة عالمية تقدمها مصدر، لتعزيز تبادل المعرفة بشأن طاقة المستقبل والاستدامة مع عرض دراسات من تقديم الهيئات الحكومية بما فيها دائرة الطاقة أبوظبي، و"نيوم"، و"طاقة"، و"تدوير"، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة مياه وكهرباء الإمارات، وعدد من المؤسسات والهيئات والشركات العالمية.

ويضم المعرض سبعة أجنحة لدول اليابان وألمانيا والصين وإيطاليا وكوريا وفرنسا وسويسرا، وتربط هذه الأجنحة الأسواق الناشئة بكبار اللاعبين العالميين في قطاع التكنولوجيا، بجانب 16 شركة صغيرة ومتوسطة متخصصة، بما في ذلك ثلاث شركات ناشئة.

ومن ضمن التقنيات في الجناح الياباني، سيارة تعمل بالهيدروحين دون انبعاثات، مركبة كهربائية بالكامل يتم تزويدها بوقود الهيدروحين خلال 3 إلى 5 دقائق فقط وتتيح السير لأكثر من 650 كم من خلال 3 خزانات من الهيدروجين لسعة تخزين أكبر، والمنتج الثانوي الوحيد هو الماء، ومصممة لتوفير أقصى درجات السلامة مع الخزانات المعززة ومستشعرات الهيدروجين.

معرض أسبوع أبو ظبي للاستدامة - سيارات الهيدروجين
معرض أسبوع أبو ظبي للاستدامة - سيارات الهيدروجين

وتم كذلك عرض طرق جددية لشحن السيارات وتقديم مولدات طاقة وتخزين ، خاصة مع زيادة الطلب عالميا على السيارات الكهربائية ، ومنها شواحن 4.7 كيلوواط حتى 350 كيلوواط.

ولأول مرة يتم استعراض ألواح شمسية تستطيع أن تنتج 690 واطاً، وتعد أعلى طاقة يتم إنتاجها من الألواح الشمسية، ، كما تعرض شركة أخرى تقنية تحويل الهواء إلى مصدر لمياه الشرب النقية، حيث تقدم حلاً ثورياً لإنتاج الماء من الهواء ما يتيح الحصول علي مصدر جديد وغير محدود لمياه الشرب عالية الجودة من خلال تقنية جينيوس، وهي إحدى وحدات التبادل الحراري الفريدة من نوعها وموفرة للطاقة وقادرة على توليد مياه الشرب، حيث تتيح إنشاء مصدر لمياه الشرب مباشرة عند مركز الاستهلاك ليتمكن من إنتاج ما بين 20 إلى 6 آلاف لتر من مياه الشرب النقبة النقية، وذلك من خلال التقاط المياه من الهواء.

تقنية تحويل الهواء إلى مياه شرب نقية
تقنية تحويل الهواء إلى مياه شرب نقية

 

جهاز مياه بتقنيات جديدة
جهاز مياه بتقنيات جديدة

كما يضم المعرض تقنية جديدة لطاقة الرياح والمياه، حيث ابتكرت جهازاً لتوليد طاقة الرياح والمياه بطريقة غير تقليدية، من خلال تواجد الأجهزة في مياه البحر أو المحيط والمزودة بتوربينات تنتج الكهرباء.

تقنيات جديدة في تسخين المياه وتوفير الطاقة باستخدام المرآيا العاكسة
تقنيات جديدة في تسخين المياه وتوفير الطاقة باستخدام المرآيا العاكسة

 

تقنيات جديدة لتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية
تقنيات جديدة لتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية

 

واستعرض المشاركون آليات خفض تكاليف تحويل قطاع الطاقة عبر توفير حلول اقتصادية يعتمد عليها، وعرض التقنيات المتقدمة للطاقة النظيفة، وتسليط الضوء على جهود إزالة الكربون، ومن بينها حلول الهيدروجين التي يمكن أن تفي بشكل تنافسي بتوقعات الطاقة النظيفة، وتقرب من تأسيس مجتمعا محايد كربونيا، وفرصة هادفة لتيسير الحوار البيني والتعاون الجماعي لمعالجة القضايا الراهنة لتغير المناخ، والتي تشكّل تحدياً لمستقبل الكوكب.

وخلال معرض طاقة المستقبل على هامش القمة تم عرض منتجات جديدة متعلقة بطاقة المستقبل بعضها لم يتم عرضها من قبل في الأسواق، كما تقدم أجنحة منصات تفاعلية ذكية لتجربتها من قبل الزوار، فمنها ما تتيح تفاعل مع مستخدميها، وأخرى تعرض المعلومات والصور بطريقة ذكية ومبتكرة جاذبة لأعين الزوار.

 

وحدات شحن سيارات حديثة
كاميرا رقمية توفر صورة بدقة عالية لحماية المصائد والمحميات وخطوط النفط
كاميرا رقمية توفر صورة بدقة عالية لحماية المصائد والمحميات وخطوط النفط

 

وحدات شحن سيارات حديثة
وحدات شحن سيارات حديثة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة