المركز الأوروبى لمكافحة الأمراض: إسبانيا رابع دولة فى العالم بإصابات أوميكرون

الثلاثاء، 18 يناير 2022 12:47 م
المركز الأوروبى لمكافحة الأمراض: إسبانيا رابع دولة فى العالم بإصابات أوميكرون كورونا فى إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المركز الأوروبى لمكافحة الأمراض ECDC ، أن إسبانيا رابع دولة فى العالم من حيث إصابات متغير أوميكرون، مضيفا أنه لا يزال نطاق الموجة الحالية من الفيروس، الذي يمتد على امتداد متغير أوميكرون للفيروس يفاجئ كل يوم بأرقام لم يتم رؤيتها في ما يقرب من عامين من الوباء.

 

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن خلال عطلة عيد الميلاد، مع الارتفاع الكامل لهذه الموجة، كانت إسبانيا رابع دولة في العالم تعلن عن المزيد من الحالات "1414858" بين 27 ديسمبر و 9 يناير .

 

وأوضحت الصحيفة، أن إسبانيا تجاوزتها الولايات المتحدة، حيث سجلت 8.6 مليون إصابة في تلك الفترة، وآخرها حسب المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والوقاية منها، بريطانيا 3.2 مليون، وفرنسا 2.8 مليون، وأبلغت إيطاليا عن 1.3 مليون حالة والأرجنتين ما يزيد قليلاً عن مليون.

 

من حيث الوفيات ، هناك تأكيد أن إسبانيا التى لديها نسبة عالية من السكان الملقحين: فقد أحصت 16.2 حالة وفاة لكل مليون نسمة خلال فترة عيد الميلاد، عندما كان المعدل في فرنسا 41 وفي بريطانيا العظمى 44 أو في الولايات المتحدة الأمريكية 81 وفي بولندا ، التي شهدت موجة حادة هذا الشتاء ، كان 172 حالة وفاة لكل مليون نسمة ، وفي جورجيا وصل عددها إلى 276 (مع إصابة 52000 فقط في هذين الأسبوعين).

 

إجمالاً ، تم إحصاء هذه الأيام الأربعة عشر 115582 حالة وفاة في العالم ، أكثر من 27000 منهم في الولايات المتحدة و 16000 في روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة