أكرم القصاص - علا الشافعي

الصليب الأحمر يحذر: الصراع الأثيوبى يفرض ضغوطا على نظام الرعاية الصحية بالمنطقة

الثلاثاء، 18 يناير 2022 05:23 م
الصليب الأحمر يحذر: الصراع الأثيوبى يفرض ضغوطا على نظام الرعاية الصحية بالمنطقة الأوضاع فى تيجراى
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد بيان عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه مع استمرار تطور الصراع فى شمال إثيوبيا، نزح مئات الآلاف من الأشخاص، مما فرض ضغوطًا هائلة على نظام الرعاية الصحية فى المنطقة والطاقم الطبى.

وأضاف البيان يساور اللجنة الدولية قلق عميق بشأن توافر العلاج الطبي ، بما في ذلك الأدوية والمعدات الطبية وتفتقر خدمات الرعاية الصحية إلى الإمدادات الطبية الأساسية، وفى بعض الحالات تضررت البنية التحتية بشدة. وهذا يجعل الوصول إلى الرعاية الصحية أمرًا صعبًا للغاية، مما يحرم الناس من الضروريات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة.

وأِشار البيان "فيما تعمل اللجنة الدولية على تكييف جهود المساعدة مع التركيز على الفئات الأكثر ضعفاً. ومع ذلك، أصبحت قدرتنا على الاستجابة محدودة مع تضاؤل ​​الإمدادات الطبية، مع إعاقة خطيرة لإيصال المساعدة الإنسانية بسبب مزيج من القتال وانعدام الأمن وقيود الوصول.

وقالت ميشا ويديكيند، المسؤولة عن استجابة اللجنة الدولية في أمهرة وعفر: "تم إغلاق بعض المستشفيات في أمهرة بسبب نقص الأدوية". "يموت الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة كل يوم وتلد النساء في المنزل لأن المرافق الصحية لا تعمل وغالبًا بدون كهرباء أو ماء".

قال أبولو باراسا منسق الصحة بالصليب الأحمر "فى تيجراى، يتم غسل وإعادة استخدام العناصر التي تستخدم لمرة واحدة مثل القفازات والمواد الجراحية وحتى مجارى الصدر، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى. وفي بعض الأماكن، استبدل الأطباء المطهر بالملح لتنظيف الجروح وأضاف  "يتلقى المرضى أدوية منتهية الصلاحية، ولا تعمل محطات الأكسجين بعد الآن، ولا تستطيع بعض المرافق الصحية توفير لقاحات روتينية.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع أطراف النزاع أنه يجب عليهم تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية دون تأخير لمن هم في أمس الحاجة إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة