أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة": الدولة بذلت مجهودات كبيرة لرفع كفاءة البحيرات وزيادة الثروة السمكية

الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:00 م
"الزراعة": الدولة بذلت مجهودات كبيرة لرفع كفاءة البحيرات وزيادة الثروة السمكية الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن البحيرات مصدر مهم للثروة السمكية في مصر، وعلى مدار أعوام عانت من الإهمال والصيد الجائر، لذلك بذلت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية مجهودات كبيرة لإعادة تأهيل هذه البحيرات وإعادتها للإنتاج مرة أخرى.

 

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، أن مصر تعد الدولة الأولى فى الشرق الأوسط وأفريقيا في إنتاج الأسماك، ويتم حاليا إنتاج أكثر من 2 مليون طن سنويا، معظمها من المزارع السمكية، متابعا: "البحيرات استطاعت الوصول إلى 400 ألف طن من إنتاج الأسماك خلال الوقت الراهن".

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر تتجه إلى زيادة المزارع السمكية، لزيادة إنتاج الثروة السمكية، مردفا: "التطوير مستمر في كل البحيرات لرفع كفاءتها، كما أن التوسعات التي تحدث في الأساطيل وتطوير مراكب الصيد يخدم الإنتاج بشكل كبير".

 

وتابع: "التنمية التي تحدث في مصر حاليا تنمية متكاملة بكافة القطاعات، ولعل مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم مبادرات التنمية في كل المحافظات، وفيما يتعلق بشتلات القصب، فهناك مركزين لإنتاج الشتلات ويمكن للفلاحين الحصول على الشتلات الجديدة، لزيادة إنتاجية المحاصيل في الفترة المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة