ملخص وأهداف مباراة الكاميرون ضد كاب فيردي في كأس الأمم الإفريقية

الإثنين، 17 يناير 2022 10:56 م
ملخص وأهداف مباراة الكاميرون ضد كاب فيردي في كأس الأمم الإفريقية منتخب الكاميرون
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مباراة منتخبي الكاميرون ضد كاب فيردي إيجابيا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب "باول بيا" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

سجل أهداف المباراة كل من فينسنت أبو بكر في الدقيقة 39 لأصحاب الأرض، بينما تمكن جاري رودريجيز في التعادل لفريق كاب فيردي في الدقيقة 53.

بهذه النتيجة واصل منتخب الكاميرون تصدر ترتيب المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وعدم تلقي أية خسائر في الكان، وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3 فقط.

بينما تواجد منتخب كاب فيردي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني، حيث استطاع الفوز في مباراة والتعادل في مثله والهزيمة في واحدة أخرى وتسجيل هدفين وتلقي مثلهما.

وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، هارولد موكودي، كولينز فاي.

خط الوسط: كارل توكو إيكامبي، أندريه زامبو أنجيسا، بيري كوندي، نيكولاس نجاماليو، صامويل أوم جويت.

خط الهجوم: فينسنت أبو بكر.

وتعتبر هذه هى المواجهة الأولى بين الكاميرون وكاب فيردي الرأس الأخضر فى كأس الأمم الأفريقية.

ساهم فينسينت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون في إحراز 7 أهداف في آخر 5 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (6 أهداف وتمريرة حاسمة)، حيث سجل ثنائيتين في أول مباراتين في النسخة الحالية من البطولة (ضد بوركينا فاسو وإثيوبيا).

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل فينسينت أبو بكر خمسة أهداف فى ثلاث مباريات بكأس الأمم الأفريقية 2021 ، ولم يسجل أى لاعب كاميروني آخر مرارًا فى نفس بطولة كأس الأمم الأفريقية (5 أهداف لصامويل إيتو في 2006 و 2008).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة