أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة مجموعات دورى أبطال آسيا 2022.. الهلال مع الريان

الإثنين، 17 يناير 2022 11:32 ص
قرعة مجموعات دورى أبطال آسيا 2022.. الهلال مع الريان الهلال السعودى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022، التى سحبت فى كوالالمبور العاصمة الماليزية، اليوم، عن وقوع فريق الهلال السعودى حامل لقب البطولة فى المجموعة الأولى، إلى جانب الريان القطرى واستقلال دوشنبه الطاجيكي، إضافة إلى الفائز من مباراة الملحق التي تجمع الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

وجمعت النسخة الماضية الهلال، الذى توج باللقب بفوزه على بوهانج في النهائي 2-0، ودوشنبه الطاجيكي، الذى فجر مفاجأة بالانتصار على الأزرق 4-1، بعد أن كسبه الفريق السعودي ذهاباً 3-1 في دور المجموعات.

وضمت المجموعة الثانية، فريق الشباب إلى جانب الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.

 وحل في الثالثة فولاذ الإيراني وشباب أهلي دبي الإماراتي وأهال التركمانستاني والغرافة القطري.

وجاء في المجموعة الرابعة، الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الملحق الذي يجمع التعاون السعودي والجيش السوري.

بينما ضمت المجموعة الخامسة الفيصلي السعودي، والسد القطري والوحدات الأردني، والمتأهل من الملحق بين بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.

ويتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة فرق تحصل على المركز الثاني من كل منطقة الشرق والغرب.

وينطلق دور المجموعات للبطولة القارية بنظام التجمع عبر دوري من مرحلتي الذهاب والإياب خلال الفترة من 7 حتى 27 أبريل المقبل، فيما يلعب دور الـ16 من مباراة إقصائية واحدة بنظام التجمع، والأمر ذاته ينطبق على ربع النهائي ونصف النهائي، على أن يلعب النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومى 19 و26 فبراير 2023.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة