أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير بريطانيا بمصر: COP27 سيذكر العالم بالالتزام بتوفير 100 مليار دولار سنويًا للتحول للاقتصاد الأخضر

الإثنين، 17 يناير 2022 04:23 م
سفير بريطانيا بمصر: COP27 سيذكر العالم بالالتزام بتوفير 100 مليار دولار سنويًا للتحول للاقتصاد الأخضر سفير بريطانيا فى مصر جاريث بايلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير بريطانيا في مصر جاريث بايلي أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27)، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، سيذكر العالم بالالتزام الذي أعلن من قبل بتوفير 100 مليار دولار من التمويلات سنويا للتحول للاقتصاد الأخضر، ويخصص الجانب الأكبر منها للاقتصادات النامية.
 
وقال السفير البريطاني في تصريح على هامش التقرير السنوي لعام 2021، والذي أطلقته وزارة التعاون الدولي اليوم الاثنين تحت عنوان (تعاون إنمائي فعال.. لبناء مستقبل أفضل" - "إن مصر تضطلع بدور كبير فيما يخص القارة الإفريقية، التي تسعى للتأقلم مع ما يسببه تغير المناخ من خسائر وتدمير، حيث يمكنها أن تاخذ بزمام القيادة إزاء هذا التحدي، إضافة لكونها شريكا في التعهد بالوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050".
 
وأوضح أن التقرير لا يظهر فقط مصر كمستفيد من التمويلات التنموية، وإنما يظهرها أيضا كلاعب رئيسي على الساحة الدولية، مشيرا إلى انطباع الوك شارما رئيس المؤتمر الإيجابي خلال زيارته لمصر مؤخرا، حيث انبهر بالاستعدادات لتنظيم المؤتمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة