ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثالثة.. تأهل الكاميرون وبوركينا فاسو

الإثنين، 17 يناير 2022 08:50 م
ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثالثة.. تأهل الكاميرون وبوركينا فاسو منتخب الكاميرون
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو الى دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

واختتمت اليوم مباريات المجموعة الأولى بمواجهتين الأولى جمعت بين الكاميرون وكاب فيردي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهد لكل منهما بينما تعادل فريقا بوركينا فاسو بنفس النتيجة مع إثيوبيا.

وتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وعدم تلقي أية خسائر في الكان، وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3 فقط.

بينما تواجد منتخب كاب فيردي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني حيث استطاع الفوز في مباراة والتعادل في مثله والهزيمة في واحدة أخرى وتسجيل هدفين وتلقي مثلهم ليضمن التأهل رفقة الكاميرون.

وجاء في مذيلة الترتيب منتخب إثيوبيا الذي استطاع تحقيق نقطة واحدة خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية، لتودع البطولة بشكل رسمي.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي..

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى\
في سياق متصل، نجح النجم فينسنت أبو بكر، لاعب النصر السعودى، فى معادلة رقم تاريخي كاميروني مع منتخب بلاده مسجل باسم صامويل إيتو رئيس الاتحاد خلال مباراة الفريقين.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل فينسينت أبو بكر خمسة أهداف فى ثلاث مباريات بكأس الأمم الأفريقية 2021 ، ولم يسجل أى لاعب كاميروني آخر مرارًا فى نفس بطولة كأس الأمم الأفريقية (5 أهداف لصامويل إيتو في 2006 و 2008).

وسجل فينسنت أبو بكر هدف منتخب الكاميرون الوحيد في الشوط الأول من المباراة المقامة حالياً في كأس الأمم الإفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة