أكرم القصاص - علا الشافعي

العمل الدولية: ارتفاع نسبة البطالة بسبب كورونا إلى 207 ملايين عاطل عالميا

الإثنين، 17 يناير 2022 03:01 م
العمل الدولية: ارتفاع نسبة البطالة بسبب كورونا إلى 207 ملايين عاطل عالميا العمل الدولية
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحدث تقرير لمنظمة العمل الدولية، أن التعافي فى أسواق العمل سيظل بطيئًا، وذلك مع انتشار جائحة كورونا، واستمرار نضال أسواق العمل العالمية، ووفق التقديرات وصل مستوى 2022 للعاطلين عن العمل بنحو 207 ملايين مقابل 186 مليونا في 2019.

كما خفضت منظمة العمل الدولية توقعاتها الخاصة بتعافي سوق العمل لعام 2022، متوقعة استمرار العجز الكبير في عدد ساعات العمل مقارنةً بعصر ما قبل الجائحة.

وأشار التقرير إلى أنه في حين أن هذا التوقع الأخير يمثل تحسنا في الوضع في عام 2021 ، إلا أنه لا يزال أقل بنسبة 2 في المائة تقريبًا من عدد ساعات العمل قبل انتشار الوباء على مستوى العالم، علاوة على ذلك، من المتوقع أن تظل البطالة العالمية أعلى من مستويات ما قبل COVID حتى عام 2023 على الأقل.

جاي رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، قال: "بعد مرور عامين على هذه الأزمة، ما زالت الآفاق هشة والطريق إلى التعافي بطيء وغير مؤكد".

وأضاف رئيس منظمة العمل الدولية: "يُطلب من العديد من العمال التحول إلى أنواع جديدة من العمل - على سبيل المثال ردًا على الركود الطويل في السفر والسياحة الدوليين".

واوضح رايدر: "إننا نشهد بالفعل ضررًا دائمًا يحتمل أن يلحق بأسواق العمل، جنبًا إلى جنب مع زيادة الفقر وعدم المساواة".

وقال رئيس منظمة العمل الدولية: لا يمكن أن يكون هناك انتعاش حقيقي من هذا الوباء دون تعافي سوق العمل على نطاق واسع، ولكي يكون هذا الانتعاش مستدامًا، يجب أن يستند إلى مبادئ العمل اللائق - بما في ذلك الصحة والسلامة والإنصاف والحماية الاجتماعية والحوار الاجتماعي".

كما حذر التقرير من وجود اختلافات صارخة في تأثير الأزمة عبر مجموعات العمال والبلدان - مما يعمق التفاوتات داخل الدول وفيما بينها - بينما يضعف النسيج الاقتصادى والمالى والاجتماعى لكل دولة تقريبًا، بغض النظر عن حالة التنمية.

من المحتمل أن يتطلب الضرر سنوات لإصلاحه، مع ما يترتب على ذلك من عواقب طويلة المدى على القوى العاملة، ودخل الأسرة، والتماسك الاجتماعي وربما السياسي.

بينما تظهر الآثار في أسواق العمل على الصعيد العالمي، تلاحظ منظمة العمل الدولية تباينًا كبيرًا في أنماط التعافي، والذي يبدو أنه يرتبط باحتواء فيروس كورونا ،ومن المتوقع أن يستمر التأثير غير المتناسب للأزمة على عمل المرأة في السنوات المقبلة، وفقًا للتقرير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة