أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تحتج على تعيين الحكم البوتسوانى بوندو لإدارة مباراتها مع كوت ديفوار

الإثنين، 17 يناير 2022 11:36 م
الجزائر تحتج على تعيين الحكم البوتسوانى بوندو لإدارة مباراتها مع كوت ديفوار الجزائر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، اعتراضا للاتحاد الإفريقى لكرة القدم على تعيين الحكم البوتسوانى، جوشوا بوندو لإدارة مواجهة الجزائر وكوت ديفوار الحاسمة يوم الخميس 20 يناير فى الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة من بطولة أمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.

وقال أمين لعبدى المسئول فى الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، فى تصريحات لـ"النهار" الجزائرية، تعليقا على أخبار تتحدث عن تعيين الحكم البوتسوانى جوشوا بوندو لإدارة مباراة كوت ديفوار: "وصلتنا أخبار عن إمكانية تعيين الحكم جوشوا بوندو لإدارة لقاء كوت ديفوار.. نحن نرفض ذلك. لقد تحركنا مبكرا وتقدمنا باعتراض لدى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم".

 

النهار الجزائرى

وأضاف: "لا يمكننا القبول بهذا الحكم لأنه هو من كان وراء الفضيحة التحكيمية فى مباراتنا أمام بوركينا فاسو فى المغرب (تصفيات الدور الثانى من كأس العالم).. الجميع رأى ما فعله فى تلك المباراة عندما تغاضى عن طرد أحد لاعبى المنتخب المنافس وعدم احتساب ضربة جزاء لرياض محرز".

وتابع: "لقد ساندنا الكاميرون فى تنظيم كأس إفريقيا ووقفنا إلى جانبها، لكن الاتحاد الإفريقى يعاملنا بطريقة أخرى، كيف يمكن تعيين حكم من خارج إفريقيا (غواتيمالا) يتحدث الإسبانية لإدارة مباراتنا أمام غينيا الاستوائية، المنتخب الذى يتحدث لاعبوه اللغة الإسبانية؟".

واختتم: "هل كان منافس إفريقى سيقبل تعيين حكم عربى من السعودية، مثلا، لإدارة مباراته معنا؟".

وكان منتخب الجزائر قد تعادل فى بداية مشواره القاري بالنسخة الحالية سلبيا أمام سيرالون فى منافسات الجولة الأولى بطعم الخسارة، ليتذوق طعم الخسارة في الجولة الثانية من غينيا الاستوائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة