البابا تواضروس الثانى يتراس قداس عيد الغطاس مساء الغد بالإسكندرية

الإثنين، 17 يناير 2022 11:27 م
البابا تواضروس الثانى يتراس قداس عيد الغطاس مساء الغد بالإسكندرية البابا تواضروس الثانى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء غدا الثلاثاء، قداس عيد الغطاس المجيد بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وفقا لعادته السنوية.

وأعلنت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية عن أن الحضور لقداس عيد الغطاس سيكون بالحجز المسبق قبل الحضور، وذلك للحد من التجمعات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل، تستعد الكنائس القبطية الأرثوذكسية والإيبارشيات لعيد الغطاس أيضاً من خلال وضع آليات الحضور بالقداس، فبعض الكنائس لم تطلق نظام الحجز المسبق، ولكن أعطت أولوية لأسبقية الحضور بالكنيسة خلال قداس عيد الغطاس، ومن بينها كنائس حلوان والمعادي.

يذكر أن عيد الغطاس أو عيد الظهور الإلهى كما يطلق علية فى الكنيسة، هو عيد لإحياء ذكرى معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، أى تغطيس السيد المسيح فى نهر الأردن كرمز للتطهر، حيث كان يوحنا المعمدان يدعو الشعب للتوبة، ويغطسهم فى ماء نهر الأردن، دلالة على التطهر من الخطايا، وأصبح هذا الأمر تقليدا أساسيا فى الكنيسة والعقيدة المسحية فيما بعد، حيث أصبح أحد الأركان الأساسية فى العقيدة المسيحية، ويتم تغطيس الطفل حديث الولادة فى جرن مملوء بالماء يطلق علية "المعمودية".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة