ريال مدريد يتحدى أتلتيك بيلباو فى نهائى كأس السوبر الإسبانى الليلة.. الملكى يسعى للفوز باللقب وتضييق الفارق مع برشلونة بقائمة الأكثر تتويجا..والفريق الباسكى فى مهمة صعبة للاحتفاظ باللقب للعام الثانى على التوالى

الأحد، 16 يناير 2022 04:00 م
ريال مدريد يتحدى أتلتيك بيلباو فى نهائى كأس السوبر الإسبانى الليلة.. الملكى يسعى للفوز باللقب وتضييق الفارق مع برشلونة بقائمة الأكثر تتويجا..والفريق الباسكى فى مهمة صعبة للاحتفاظ باللقب للعام الثانى على التوالى ريال مدريد وبيلباو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى مواجهة قوية أمام أتلتيك بيلباو، فى الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد، باستاد "الملك فهد الدولى" بالعاصمة السعودية الرياض، فى المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس السوبر الإسباني.

وتأهل الفريق الملكى، بقيادة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى، لنهائى كأس السوبر الإسبانى على حساب غريمه برشلونة بنتيجة 3-2 فى الأشواط الإضافية خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "الملك فهد الدولي" ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني.

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

وفى المقابل، حجز فريق أتلتيك بيلباو مقعده فى المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، بعد تغلبه على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء المثير الذى جمعهما ضمن منافسات نصف النهائي للبطولة.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز باللقب الثانى عشر في كأس السوبر الإسبانى، ليضيق الفارق على غريمه التقليدي برشلونة الذى يعد الأكثر تتويجا باللقب بعدما توجه به 13 مرة.

ونجح ريال مدريد فى الفوز بلقب السوبر الإسبانى 11 مرة سابقة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجا، حيث حصد الملكى ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

ريال مدريد
ريال مدريد

وحصد الميرنجى آخر ألقابه فى كأس السوبر الإسبانى موسم 2019-2020 على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 4-1 في النسخة الأولى التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

بينما يبحث أتليتك بيلباو عن الفوز بلقب السوبر الإسبانى للمرة الرابعة فى تاريخه والانفراد بالمركز الثالث فى قائمة الأكثر حصداً للقب، والذى يتقاسمه حاليا مع ديبورتيفو لاكورونيا خلف فريقى برشلونة وريال مدريد.

أتليتك بيلباو
أتليتك بيلباو

وفاز أتليتك بيلباو بلقب السوبر الإسبانى 3 مرات سابقة فىتاريخه، بدأها عام 1984 ثم اللقب الثانى عام 2015 على حساب برشلونة، وأخيرا العام الماضى على حساب الفريق الكتالونى أيضا. 

وحجز الفريق الباسكى مقعده في نهائي السوبر الإسبانى للمرة السادسة في تاريخه، فإلى جانب فوزه باللقب 3 مرات سابقة خسر مرتين عامي 1983 و2009.

ويسعى أتليتك بيلباو للحفاظ على لقب كأس السوبر المحلى للمرة الثانية على التوالي، ليحقق إنجاز الفوز بلقبين على التوالي للمرة الأولى منذ تتويجه بلقب الليجا مرتين متتاليتين عامي 1983 و1984.

بيلباو
بيلباو

ويشارك ريال مدريد في كأس السوبر الإسبانى هذا العام باعتبارها وصيفا للدوري الإسباني، فيما يسجل أتليتك بيلباو ظهوره بعد حصوله على وصافة كأس ملك إسبانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة