أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الأحد 16/ 1/ 2022 في كأس أمم أفريقيا

الأحد، 16 يناير 2022 11:39 م
نتائج مباريات اليوم الأحد 16/ 1/ 2022 في كأس أمم أفريقيا مالى وجامبيا
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت مساء الأحد، 4 مباريات في إطار ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى الـ6 من فبراير المقبل، بين مالى وجامبيا، تونس وموريتانيا، وكوت ديفوار وسيراليون، والجزائر وغينيا الاستوائية.

ونستعرض نتائج مباريات اليوم في كأس أمم أفريقيا في التقرير التالى:

مالى 1 /1 جامبيا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة مالى ضد جامبيا التي أقيمت عصر الأحد، حيث تقدم منتخب مالى بركلة جزاء فى الدقيقة 79 عبر إبراهيما كونى، وتعادل موسى بارو لجامبيا من علامة الجزاء أيضًا فى الدقيقة 90.

بتلك النتيجة يتأجل حسم تأهل أي من المنتخبين لدور الـ16 حيث كان يكفي الفوز أحد الفريقين للتأهل مباشرة إلى دور الـ16 بعدما نجح الثنائي في الفوز بالجولة الأولى، واستمر الصراع بينهما على الصدارة التى يتقاسمها الثنائي برصيد 4 نقاط.

تونس 4/ 0 موريتانيا

حقق منتخب تونس فوزه الأول فى كأس أمم أفريقيا الحالية بعد اكتساح موريتانيا برباعية نظيفة، فى المباراة التى قادها الحكم المصرى محمود البنا، سجل حمزة المثلوثى لاعب الزمالك الهدف الأول بعد مرور 4 دقائق فقط، وأضاف وهبى الخزرى ثانى الأهداف فى الدقيقة الثامنة، وعزز الخزرى التقدم بالهدف الثالث بالدقيقة 64، واختتم سيف الدين الجزيرى أهداف تونس فى الدقيقة 66.

وحصد منتخب تونس أول 3 نقاط فى المجموعة السادسة، ليحتل المركز الثالث، خلف كل من جامبيا المتصدر برصيد 4 نقاط بالتساوى مع مالى الوصيف، فيما بقى موريتانيا بدون رصيد من النقاط.

سيراليون 2/ 2 كوت ديفوار

تعادل منتخبا كوت ديفوار ضد سيراليون بنتيجة 2-2 فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على ملعب "جابوما، حيث سجل أهداف المباراة سيباستيان هيلير، ونيكولاس بيبي في الدقيقتين 25 و56 على التوالي لصالح فريق كوت ديفوار، بينما جاءت أهداف سيراليون كالتالي موسى كمارا، والحج كمارا في الدقيقتين 55 و90.

وعزز المنتخب الإيفواري صدارته للمجموعة، رافعاً رصيده إلى أربع نقاط، مقابل نقطتين لمنتخب سيراليون.

غينيا الاستوائية 1 /0 الجزائر

حقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على منتخب الجزائر حامل لقب كأس أمم أفريقيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، الهدف جاء بعد متابعة بعد ضربة ركنية من اللاعب إيستيبان أوبيانج في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

سجل المنتخب الجزائري هدفا عبر بغداد بونجاح، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل على رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي، وحاول المنتخب الجزائري التسجيل من خلال العديد من الهجمات الخطيرة، ولكن الحظ وقف بجانب منتخب غينيا الاستوائية حتى نهاية المباراة.

وكان منتخب الجزائر قد تعادل فى بداية مشواره القاري بالنسخة الحالية سلبيا أمام سيرالون فى منافسات الجولة الأولى بطعم الخسارة، ليتذوق طعم الخسارة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الجزائر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد سيراليون الثالث برصيد نقطتين.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة