كامل كامل

احمي نفسك من السرقة.. خذ الحكمة من حرامى تائب

السبت، 15 يناير 2022 12:24 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من خلال برنامجه الشيق والذي يبث دوما دروسا وعبرا وعظات "ساعة شيطان" قدم الزميل محمود عبد الراضي رئيس قسم الحوادث باليوم السابع، حلقة خفيفة الظل ومفيدة في آن واحد عن كيفية حمايتك من السرقة وأهم الإرشادات لمنع السرقة من منزلك أو سيارتك، إذ استضاف محمد راشد، ولمن لا يعرف محمد راشد أشهر حرامي أو لص تائب في تاريخ السرقة المعاصر.

وفى لقاء اتسم بالمصارحة والمكاشفة، تحدث اللص التائب محمد راشد عن حكايته وأشهر مواقف تعرض لها في تاريخ عمله لا مؤاخذة بـ"السرقة" وعن ثروته، وعلاقته بالآخرين، ورحلته داخل السجن، ورحلة خروجه من السجن إلى الحج، وعن بدايته من الصفر مرة ثانية بعد التوبة وتنازله عن ملايين الجنيهات من السرقة، وأخيرا تكلم عن تكريمه من وزارة الداخلية ومنحه كشكا ليسترزق منه بعد قطع علاقاته بـ"السرقة واللصوص".

أهم ما جاء في الحوار الشيق، إرشاداته عن حمايتك من السرقة وحماية منزلك، ويقول نصا : "يجب عدم ترك قفل على باب الشقة لأنه يؤكد عدم وجود أحد بالداخل، كما يجب ترك لمبة مضاءة وتشغيل راديو على أى محطة، لأن الإضاءة والصوت يعطيان أيضًا إيحاء بوجود سكان داخل الشقة، كما يفضل أن يكون باب الشقة من الحديد وليس من الخشب" ولم تتوقف النصائح عند هذا بل يطالب من يتردد على البنوك، بألا يتحدث مع أحد بعد خروجه من البنك ويظل في طريقه دون الالتفات، لأن هناك من يسألك وهناك من يخطط لتنفيذ العملية فما السائل إلا خطوة فى خطة سرقتك.

نصائح الحرامي التائب رغم بساطتها إلا أنها تكشف لك عقلية "الحرامية" وكيف يفكرون وكيف يحددون فريستهم، وما هي أدواتهم لإنجاح وتنفيذ عملياتهم، وحتي تعرف باقى النصائح والإرشادات لحماية نفسك من السرقة أقرأ كتاب "كيف تحمي نفسك من السرقة؟ الذى ألفه اللص التائب محمد راشد، أو استمع لحواره مع الزميل محمد عبد الراضى في برنامج "ساعة شيطان" عبر تلفزيون اليوم السابع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة