أمم أفريقيا.. 5 معلومات عن مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية فى أول مواجهة

السبت، 15 يناير 2022 05:30 م
أمم أفريقيا.. 5 معلومات عن مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية فى أول مواجهة منتخب الجزائر
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 5 حقائق عن مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية، المقرر إقامتها غدا الأحد بالجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

 

موعد مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية
 

وتقام مباراة منتخب الجزائر ضد غينيا الاستوائية فى التاسعة مساء غد، الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، على ملعب ليمبي ستاديوم.

 

مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية
 

وجاءت أبرز حقائق المباراة بحسب الاتحاد الافريقي كالتالي:

1- ستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين فى كأس الأمم الأفريقية.

2-  لم تخسر الجزائر فى آخر 9 مباريات بكأس الأمم الأفريقية (فازت 6 تعادلت 3)، منذ خسارتها 2-1 ضد تونس في يناير 2017.

3- فازت غينيا الاستوائية في واحدة من آخر 5 مباريات بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية (تعادلت 2 خسرت 2)، فازت مرتين في أول مباراتين لها عام 2012.

4- حافظت الجزائر على نظافة شباكها في 6 من آخر 8 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 6 تعادلت 2 – استقبلت هدفين)، بقدر ما حافظت عليها في 36 مباراة قبل ذلك في البطولة (منذ نسخة 1992).

5-  صنع يوسف بلايلي 18 فرصة لزملائه في كأس الأمم الإفريقية، أكثر بضعف مما صنعه أي لاعب آخر منذ أول مشاركة له في البطولة في يناير 2019.

مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية
 

ويسعى محاربو الصحراء لمحو البداية السيئة لهم في حملة الدفاع عن اللقب الذي حققوه عن جدارة واستحقاق في نسخة "مصر 2019"، بعدما استهل منتخب الجزائر حامل اللقب مشواره في كأس أمم أفريقيا 2021 بتعادل سلبي محبط أمام سيراليون، ليبدأ التفكير سريعا في مباراة الغد.

ترتيب مجموعة الجزائر وغينيا الاستوائية
 

ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، فيما يحتل الجزائر الوصافة بنقطة واحدة متساويا مع سيرالون، ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد من النقاط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة