أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: مصر تتعامل بشفافية فى قضية حقوق الإنسان.. وحديث الرئيس بالمنتدى مهم

الجمعة، 14 يناير 2022 11:11 م
أكرم القصاص: مصر تتعامل بشفافية فى قضية حقوق الإنسان.. وحديث الرئيس بالمنتدى مهم الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن الدولة المصرية تتعامل بشفافية كبيرة على مدى السنوات الماضية، لاسيما فى التعامل مع قضية حقوق الإنسان، وحتى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مؤخرا للتأكيد على ذلك.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامية دينا عبد الكريم، على القناة الأولى، أن قضية حقوق الإنسان يمكن التلاعب بها بين الدول، حتى وإن كانت العلاقات بين تلك الدول جيدة، مبينا: "منظمات حقوق الإنسان تفعل ذلك، رغم أن المساواة والاهتمام بذوى الهمم وتكافل الفرق والعدالة داخل الدولة من القضايا المهمة فى حقوق الإنسان".

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن اهتمام الدولة المصرية بتطوير العشوائيات وعلاج فيروس سى وإطلاق برنامج تكافل وكرامة وغيرها من المبادرات الأخرى، من صميم حقوق الإنسان، مردفا: "كان يتم انتزاع بعض الأمور الخاصة بالإرهابيين ويلصقوها بالاختفاء القسرى، لذلك كلام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنتدى شباب العالم عن الاختفاء القسرى مهم جدا".

وأكمل رئيس تحرير اليوم السابع: "الرد على المراسلين الأجانب بشأن حقوق الإنسان مهم جدا، لاسيما من ناحية المشروعات القومية التى إذا تجاهلتها الدولة المصرية فى الفترة الماضية لأصبحت هناك مشكلات بين الناس، كما يجب التعامل مع مفهوم حقوق الإنسان بمفهوم شامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة