أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يحتفى معرض القاهرة للكتاب بالمثقفين الراحلين عام 2021 فى دورته ال53؟

الأربعاء، 12 يناير 2022 11:09 ص
هل يحتفى معرض القاهرة للكتاب بالمثقفين الراحلين عام 2021 فى دورته ال53؟ معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 فقد الوسط الثقافى خلال عام 2021، العديد من المثقفين والمفكرين بسبب فيروس كورونا أو أزمات صحية، وفى الوقت الذى تستعد فيه وزارة الثقافة لإطلاق فعاليات الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب يتبارد فى أذهاننا  سؤال هل سيحتفى معرض الكتاب بإبداعات هؤلاء المثقفين داخل أسوار المعرض؟.
 
ودائما ما تكون الاحتفاءات تتضمن الأتى: أما أن يخصص ركن كتب خاص بابداعات كل مثقف، أو تقام ندوة تتحدث عن مسيرة كل مثقف التثقيفية على مدار مشوار حياته، أويتم مناقشة كتبه ورواياته. 
 
ومن أبرز المثقفين الراحلين عن عالمنا الدكتورة تهانى الجبالى، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، والكاتبة نوال السعداوى. 
 
جدير بالذكرأن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد أعلنت زيادة أيام فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتى تنطلق اعتبارا من 26 يناير الجارى وتستمر حتى 7 فبراير بدلا من 6 فبراير بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وذلك عقب اجتماع اللجنة العليا للمعرض برئاسة الدكتور هيثم الحاج .
 
وقالت إيناس عبد الدايم إن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تعود إلى موعدها الأصلى نهاية شهر يناير من كل عام بعد أن أقيمت الدورة الماضية بشكل استثنائى خلال شهر يونيو 2021 بسبب جائحة كورونا، وأكدت أن هذه الدورة سوف تشهد زيادة عدد أيام المعرض لتصل إلى 13 يوما متتالية لإتاحة الفرصة للجمهور لزيارة المعرض وكاجراء ياتى ضمن خطوات دعم صناعة الكتاب والنشر .
 
يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تحمل شعار "هوية مصر" وتحل عليها دولة اليونان كضيف شرف واختارت الكاتبان الراحلان يحيى حقى وعبد التواب يوسف كشخصية لها هذا العام .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة