أكرم القصاص - علا الشافعي

"سيناء فى قلب الجمهورية الجديدة".. جناح أهالى أرض الفيروز بمنتدى الشباب يروج لمنتجات المرأة السيناوية.. شباب الشيخ زويد: لم نعد مهمشين ووفرت لنا فرص العمل.. وأهالى الشهداء يشكرون الرئيس السيسى على دعمه

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:40 ص
"سيناء فى قلب الجمهورية الجديدة".. جناح أهالى أرض الفيروز بمنتدى الشباب يروج لمنتجات المرأة السيناوية.. شباب الشيخ زويد: لم نعد مهمشين ووفرت لنا فرص العمل.. وأهالى الشهداء يشكرون الرئيس السيسى على دعمه الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم يزور جناح سيناء
شرم الشيخ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يا هلا ويا مرحبا الريس شرفنا"..  بهذه الكلمات بدأ أهالى سيناء، وأمهات الشهداء  المشاركين فى منتدى شباب العالم، حديثهم ل"اليوم السابع"، معبرين عن سعادتهم البالغه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات اليوم الثانى من النسخة الرابعة لمنتدى الشباب ، لجناحهم الذى يضم العديد من الحرف اليدوية.
 
وعبر أهالى الشهداء عن سعادتهم لمشاركتهم فى النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على ما قدمه لأهالى سيناء والمشروعات التنموية الكبيرة التى أقيمت خلال السنوات الماضية.
 
فى البداية، قال سالم أبو المراحيل، أحد أهالى الشيخ زويد بشمال سيناء، إن منتدى شمال العالم يعم بالخير على أرض الفيروز، مضيفا أن الدولة المصرية توجع رسالة للعالم من أرض الفيروز تؤكد فيها قوة مؤسساتها في مواجهة التحديات والخروج بالفعاليات الدولية فى أبهى صورة يشهد لها العالم كله، معبر عن سعادته لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الجناح الخاص بأهل سيناء.
 
وأضاف سالم أبو المراحيل فى تصريحات ل"اليوم السابع": "فخر لنا زيارة الرئيس السيسى لجناح شمال سيناء الذى يضم التراث البلدى الأصيل، منتدى شباب العالم فرصة للتعارف بين الشباب المصرى  بعضهم مع بعض و بعضهم مع شباب العالم وكذلك تجديد فكر".
 
ووجه حسين فايز أحد شباب مركز الشيخ زويد شمال سيناء، والمشارك فى المنتدى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعوته لأهالى وشباب شمال سيناء للمشاركة  فى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، وعلى جهوده فى التنمية التى تتم فى شمال وجنوب سيناء، مضيفا :" وأشكر رجال الجيش والشرطة على جهودهم فى الأمن و الأمان وما يتم فى سيناء من تنمية حقيقية ومشاريع و طرق تحت رعاية الرئيس السيسى ".
 
ولفت الى أن جناح أهالى سيناء فى المنتدى يضم اللبس السيناوى والحرف اليدوية ويوجد به شيوخ و قبائل سيناء ، مؤكدا أنه فى عهد الرئيس السيسى لم يعد هناك تهميش للشباب السيناوى، وأن الرئيس السيسى نمى فيهم روح التعاون قائلا:" شباب سيناء تشارك فى المنتدى و أصبح لهم فرص عمل، والتعليم فى أحسن الجامعات، الرئيس اهتم بالشباب و بصفة خاصة الشباب السيناوى".
 
وأردفت نصرة سلامة والدة الشهيد أحمد ناصر من سيناء، أنها أول مرة تشارك فى منتدى شباب العالم ، معبرة عن سعادتها  بزيارة الرئيس السيسى للجناح الخاص بأهل سيناء.
 
وتابعت:"  مبسوطة بما قدمه لنا الرئيس السيسى من تطور و بناء فى المساجد و المدارس بالعريش ، وعودة الأمن و الأمان لشمال سيناء ، زيارة الرئيس السيسى لجناح أهل سيناء فى منتدى شباب العالم تكريم لنا ولأسر الشهداء وأهل سيناء وزيارته للأسر المنتجة شرف لنا ".
 
وذكرت انشراح إبراهيم محمد، والدة الشهيد أحمد  ابراهيم من الشيخ زويد شمال سيناء، أن الرئيس السيسى، وفر لأهل سيناء كل ما يتمنوه وأقام العديد من المشروعات التنموية فى سيناء، مشيرة الى أن منتدى شباب العالم أتاح الفرصة للمرأة والفتاة السيناوية للمشاركة وعرض الحرف اليدوية. 
 
منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة