منتدى شباب العالم فرصة للترويج للسياحة فى مصر.. شاشات تفاعلية تظهر عظمة الحضارة المصرية وما تملكه من مقومات سياحية وآثرية.. رئيس "تنشيط السياحة": نستغل الحدث لتسويق المنتجات السياحية وتفاعل ضخم من شباب العالم

الثلاثاء، 11 يناير 2022 11:02 ص
منتدى شباب العالم فرصة للترويج للسياحة فى مصر.. شاشات تفاعلية تظهر عظمة الحضارة المصرية وما تملكه من مقومات سياحية وآثرية.. رئيس "تنشيط السياحة": نستغل الحدث لتسويق المنتجات السياحية وتفاعل ضخم من شباب العالم منتدى شباب العالم
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسهم منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ فى الترويج للسياحة في مصر بشكل كبير، وذلك لمشاركة شباب أكثر من 196 دولة من مختف أنحاء العالم بجانب قادة وممثلي الهيئات والتكتلات العالمية، وفي هذا الإطار كان لوزارة السياحة والآثار تواجد خاص داخل المنتدى للترويج للمناطق السياحية والأثرية المختلفة.
 
 
وأجرى اليوم السابع لقاء خاصا من داخل منصة السياحة والآثار داخل مقر انعقاد المنتدى مع كلًا من الدكتور إسلام نبيل، رئيس مكتب تنشيط السياحة بجنوب سيناء ومحمد عبد الحكيم ممثل وزارة السياحة والآثار.
 
من جانبه قال محمد عبد الحكيم ممثل وزارة السياحة والآثار إن الهدف من تواجدهم هو إظهار المقومات السياحية والأثرية المختلفة التي تملكها مصر في مختلف المحافظات واستقبال الشباب المشاركين من مختلف دول العالم لتعريفهم بها من خلال الكتيبات المختلفة والشاشات التفاعلية التي تمكن الشخص من اختيار وتحديد وجهته التي يريد زيارتها، واقتراح الأماكن والفعاليات التي يمكن أن يزورها ويحضرها وغيرها.
 
وقال الدكتور إسلام نبيل، رئيس هيئة مكتب تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن الوزارة شاركت بجميع نسخ المنتدى واستغلال هذا الحدث العالمى المهم للترويج للسياحة في مصر والتسويق للمنتجات السياحية المصرية.
 
أضاف، أن دور وزارة السياحة والآثار بدأ قبل انعقاد المنتدى من خلال إجراء الحملات التفتيشية المختلفة على الفنادق للتأكد من تطبيق المعايير الخاصة بالسلامة الصحية وجودة الخدمات وتطبيق الإجراءات الوقائية، وغيرها.
 
وينعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.
 
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 
وتضم  أجندة النسخة الرابعة عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".
 
وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة