"الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ".. الرئيس السيسى: إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية عام 2023.. مصر مفيش فيها مشكلة انبعاثات ورغم كده اشتغلنا عليها.. ومشروع تبطين الترع ضمن "حياة كريمة" بتكلفة 80 مليار جنيه

الثلاثاء، 11 يناير 2022 12:37 م
"الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ".. الرئيس السيسى: إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية عام 2023.. مصر مفيش فيها مشكلة انبعاثات ورغم كده اشتغلنا عليها.. ومشروع تبطين الترع ضمن "حياة كريمة" بتكلفة 80 مليار جنيه حضور الرئيس والوزراء فعاليات اليوم الثانى لمنتدى شباب العالم
كتب: سمير حسنى – محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد – إبراهيم حسان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمتحدثين بجلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية" المنعقدة حاليا في شرم الشيخ، قائلا: "أشكركم على التناول الذى أثرى هذا الموضوع المهم جدا في حياتنا وحياة العالم كله، كما أشكركم على إعطائكم قوة دفع جديدة للمؤتمر في نهاية هذا العام بشأن المناخ".

الرئيس-السيسى-يشارك-فى-جلسة-نقاشية
الرئيس السيسى يشارك فى جلسة نقاشية

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته، أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الموجود على الأرض، الذي يستطيع أن يدمر ويهدم، وفي نفس الوقت يمتلك القدرة على الإصلاح، متابعا بالقول: "ربنا سبحانه وتعالى خلق الإنسان قادر على الإعمار والتنمية، وبالتالي أي شكل من الأشكال السلبية، ثقوا أن آليات العمل الإنساني يمكنها معالجة هذه الأمور".

الرئيس-السيسى-يشارك-فى-جلسة-نقاشية-ضمن-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
الرئيس السيسى يشارك فى جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اعتبارا من 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، مضيفا: "تكلفة هذا النوع من السيارات غالية وبنية أساسية ضخمة علشان يبقا السيارة تعمل بشكل أو بأخر".

الرئيس-السيسى-يشارك-فى-فعاليات-اليوم-الثانى
الرئيس السيسى يشارك فى فعاليات اليوم الثانى

وأضاف الرئيس السيسي: مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأنا في العمل بمبادرة إحلال السيارات، مضيفا: " كم مليون سيارة.. أتصور مئات الملايين.. تخيلوا حجم السيارات الكهربائية والغاز، ممكن تبقا قد إيه 20 % أو 30 % إحلال لحجم ضخم جدا للسيارات التي تستخدم الطاقة مثل السولار والبنزين.

الرئيس-السيسى-يشارك-فى--فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
الرئيس السيسى يشارك فى فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دول العالم من خلال مشاركة القطاع الخاص الاستفادة من الفرص الخاصة بإجراءات مجابهة التغيرات المناخية، متابعا: "القطاع الخاص لو شاف الفرص الموجودة في الإجراءات اللى بتتعمل لمجابهة التغير المناخى هيتحرك ويشتغل فيها.. وعندنا مثال في مصر كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.. البحيرات اللى كانت موجودة وحجم التلوث..  احنا بنتكلم عن موضوع لعشرات أو مئات السنين.. وداخلنا في برنامج لتطهير هذه البحيرات.. وهذا المشروع يترتب عليه تشغيل القائمين على عملية التطهير.. ونحن أمام طاقة اقتصادية مناسبة بعد التطهير والتجهيز.

الرئيس-السيسي
الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي: "حياة كريمة تغير حياة 60 مليون مصري ومنها مشروع تطبين الترع.. واحنا بنتكلم عن 40 ألف كليو متر من الترع بتكلفة 80 مليار جنيه.. وفيها فرصة عمل للقائمين على عملية التبطن، مثل مصانع المواد الأساسية ووسائل النقل، وحاجات أخرى كثيرة".

اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر الشباب والتناول الإعلامي ووسائل الاتصال الحالية، بشأن مواجهة التغيرات المناخية، عبارة عن "إخطار مستمر بالخطر يولد ثقافة لمجابهة الخطر بما يساهم في تحرك الجميع".

جلسة-نقاشية-ضمن-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم-(2)
جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وواصل قائلًا:"لو أنه تم تحويل 200 و300 مليون سيارة من طاقة أحفورية إلى طاقة الكهرباء سيكون فرصة كبيرة، ومش الإنسان اللى هيدمر الوجود، والإنسان هيفضل ينبى ويعمر حتى يعتقد أنه سيد الوجود، وحينها خلاص.. سينتهى الوجود".

جلسة-نقاشية-ضمن-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم-(3)
جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات للإصلاح، رغم أنها تتكلف كثيرا جدا، ويوجد بها فرص نسعى للاستفادة منها.

جلسة-نقاشية-ضمن-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وأضاف الرئيس السيسي: "ننفذ شبكة الطرق في مصر، والمشروع القومى للطرق ننفذ فيه طرق 6 حارات و7 حارات و8 حارات علشان نقلل أى شكل من أشكال توقف للعربيات لتقليل الانبعاثات".

حضور-الوزراء-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم

حضور الوزراء فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

وتابع الرئيس السيسي: "مصر مفيش فيها مشكلة انبعاثات.. تكاد تكون لا تذكر، ورغم كده اشتغلنا".

رئيس-الوزراء

رئيس الوزراء

 

رئيس-الوزراء--يتحدث-فى-جلسة-تغير-المناخ-بمنتدى-شباب-العالم
رئيس الوزراء  يتحدث فى جلسة تغير المناخ بمنتدى شباب العالم

 

فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

 

كلمة-رئيس-الوزراء
كلمة رئيس الوزراء

 

وزيرة-التخطيط-فى-فعاليات-اليوم-الثانى-بمنتدى-شباب-العالم
وزيرة التخطيط فى فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة