أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادة واسعة بمنتدى شباب العالم فى يومه الثانى.. أكرم القصاص: "شباب جهزوا واستعدوا وأبهروا العالم".. خالد فودة: حقق نجاحا كبيرا وسياحة المؤتمرات فى غاية الأهمية.. عماد الدين حسين: مصر من أكثر الدول شبابا

الثلاثاء، 11 يناير 2022 10:17 م
إشادة واسعة بمنتدى شباب العالم فى يومه الثانى.. أكرم القصاص: "شباب جهزوا واستعدوا وأبهروا العالم".. خالد فودة: حقق نجاحا كبيرا وسياحة المؤتمرات فى غاية الأهمية.. عماد الدين حسين: مصر من أكثر الدول شبابا أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تتواصل ردود الأفعال المشيدة بمنتدى شباب العالم، في يومه الثانى، حيث أكد خبراء أن مصر من أكثر الدول شبابا والدولة تحولهم لقوة دافعة، ولافتين في ذات الوقت إلى أن منتدى شباب العالم حقق نجاحا كبيرا.. وسياحة المؤتمرات فى غاية الأهمية
في هذا السياق قال الكاتب الصحفى، أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن النسخة التي تنعقد الآن من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ هي النسخة الرابعة، وفى كل نسخة هناك جديد، حيث إن هناك شباب جهزوا واستعدوا بشكل جيد وأبهروا العالم بتنظيم هذا المنتدى.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الإشادات الدولية بمنتدى شباب العالم هي شهادة لمن فكر في إعداد المنتدى ، موضحا أن الشباب يتعلم القيادة من خلال الممارسة ، حيث يتم تدريبهم بشكل جيد من خلال هذا المنتديات الشبابية.
 
وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص،  أن ما يتم من مشروعات لا بد من شباب قادرين على الحفاظ عليه، كما أن الافتتاح الرسمي لمنتدى شباب العالم يتطور بشكل منطقى وجيد، حيث إن التنظيم والتطور كل سنة فهناك جديد، وإضافات وهذه فكرة مهمة بشأن التفاعل مع المنتدى.
 
وقال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إن هناك استمرارية للمنتدى وانعقاده بعد عامين من التوقف وفى ظل جائحة كورونا هي نقطة في غاية الأهمية، حيث تم مناقشة ما بعد كورونا فهو أمر رئيسى لا يشغلنا فقط ولكن يشغل العالم كله فهو مسار مهم وتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته في افتتاح منتدى شباب العالم، لافتا إلى أن الإصلاح الاقتصادى قلل من آثار جائحة كورونا على الاقتصاد المصري.
بدوره قال النائب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن مصر أقدم دولة في التاريخ فهى الدولة المركزية ألأقدم في التاريخ ، وبالإحصاءات مصر من أكثر الدول شبابا لأن عدد من هم أقل من 35 سنة هم الغالبية العظمى.
وأضاف رئيس تحرير جريدة الشروق، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر متفوقة ولديها ميزة أن تحول هذا العدد الكبير من الشباب لقوة دافعة مثل ما حدث في الصين ودول شرق أسيا، خاصة أن الشباب المصرى في القطاع الخاص ينتج ويقدم نماذج جيدة للغاية .
وتابع رئيس تحرير جريدة الشروق، أن قطاع المقاولات المصرى معظمه شباب، وهناك عدد كبير من المصريين يجددون شباب هذه البلد وهذا سينعكس بالإيجاب بشكل كبير على الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.
فيما قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، حقق نجاحا منقطع النظير، وتابع: "الحمد الله حتى الآن المؤتمر ناجح نجاح منقطع النظير"، مشيراً إلى أن جميع المشاركين من الدول الأجنبية ينظرون نظرة إعجاب شديدة للدولة المصرية التى استطاعت تنظيم حدث دولى في ظل جائحة كورونا.
 
وأضاف "فودة"، خلال لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الأجهزة التنفيذية في المحافظة تعمل بروح الفريق والحب في الأيام العادية، وعندما يكون هناك مؤتمر أو حدث دولى نرفع حالة الطوارئ ، وتابع:"طوارئ ومفيش حد بينام ولا بيروح ولذلك لا تجد أية مشكلة في المدينة مطلقا.. المشاكل بتتحل فوراً"، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يصدر تكلفياته له، وتابع: "الرئيس بيدينا تكليفات وبيتابع تنفيذها".
 
ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى أن الأمم المتحدة هي التي تشرف على المؤتمرات الدولية مثل مؤتمر مكافحة الفساد، وتابع:" وقبل انعقاد المؤتمر جاء وفد من الأمم المتحدة ووزارة الخارجية وهيئة الرقابة الإدارية والأمن القومى وطافوا المدينة وشاهدوا قاعة المؤتمر والفنادق ولذلك وافقوا على إقامته، وهو ما حدث في مؤتمر التنوع البيولجى".
 
وأكد "فودة"، أن سياحة المؤتمرات في غاية الأهمية، وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية ودفعنا إلى تطوير قاعات المؤتمرات لتتسع لأكثر من 7 آلاف، لافتاً إلى أن مدينة شرم الشيخ، ستستقبل مؤتمر المناخ وهى مدينة خضراء بالكامل ولا يوجد بها أي انبعاثات كربونية، وتابع:" سنجعل شركة تتولى نظافة المدينة..كون القائمين على أعمال النظافة الآن 50 عامل فقط".
 
وأشار "فودة"، إلى أنه سيعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحويل شارع السلام بمدينة شرم الشيخ إلى ممشى سياحى أخضر يكون به مسطحات خضراء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة