سفير بريطانيا بالقاهرة: منتدى شباب العالم فرصة ذهبية لبناء جسر بين القادة والشباب.. جاريث بايلى لـ"اليوم السابع": رئيس "كوب 26" يلقى كلمة افتراضيا غدا.. ونتعاون مع مصر فى ملف تغير المناخ قبل استضافتها "كوب 27"

الإثنين، 10 يناير 2022 06:00 م
سفير بريطانيا بالقاهرة: منتدى شباب العالم فرصة ذهبية لبناء جسر بين القادة والشباب.. جاريث بايلى لـ"اليوم السابع":  رئيس "كوب 26" يلقى كلمة افتراضيا غدا.. ونتعاون مع مصر فى ملف تغير المناخ قبل استضافتها "كوب 27" سفير بريطانيا بالقاهرة
شرم الشيخ - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة إن مشاركة بلاده في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة 2022 ليست المرة الاولى للمشاركة، حيث حضر ممثلون بريطانيون المنتدى فى الدورات السابقة، مؤكدا أن المنتدى فرصة ذهبية لبناء جسر بين القادة والشباب.

السفير البريطانى بالقاهرة مع محررة اليوم السابع
السفير البريطانى بالقاهرة مع محررة اليوم السابع

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش المنتدى فى اليوم الأول للفعاليات بعد افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الرئيس أشار إلى أن هناك حاجة للتواصل بين القادة والرؤساء ورؤساء الحكومات والسفارات وبين الشباب. وأكد أن الجيل القادم هو الجيل الذى سيتحمل مسئولية الأرض بعد الجيل الحالى.

 

وتابع قائلا:" الجيل القادم عليه مسئولية لذلك يجب أن يكون هناك حوار حول التحديات العالمية بما فيها مكافحة تغير المناخ والطاقة الخضراء ومثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنهاء الصراعات مابين الدول والشعوب، وبطبيعة الحال كيفية تجاوز وباء كورونا. ويحتاج الجيل القادم إلى فرص عمل ومستقبل أفضل وحياة كريمة".

السفير البريطانى بالقاهرة
السفير البريطانى بالقاهرة

 

وأشاد بمبادرة حياة كريمة قائلا :" هي مبادرة جميلة جدا وزمائلي في السفارة قاموا بزيارة بعض الأماكن فى الاشهر السابقة، والمواطنون سعداء بالحماية التي توفرها الحكومة المصرية."

 

وأكد أن النتدى فرصة للقاء الشباب المصريين والشباب من مختلف أنحاء العالم فى نفس الوقت ونفس المكان، للمشاركة في حوار عميق حول التحديات، مؤكدا يقينه أن المنتدى سيصل لنتائج تركز أكثر على احتياجات الشباب.

السفير البريطانى مع محررة اليوم السابع
السفير البريطانى مع محررة اليوم السابع

 

وحول استضافة مصر قمة المناخ، كوب 2027 ومشاركة رئيس القمة البريطانى ألوك شارما كمتحدث في إحدى الجلسات غدا، قال السفير بايلى إن تغير المناخ يعد لب الموضوع مشاركاتنا في المنتدى وبطبيعة الحال مشاركتنا في الجلسات التي تهتم بدور المناخ. ولفت إلى أن شارما سيشترك  مع جون كيري غدا عبر الواقع الافتراضي.

 

وأكد أنه من المهم للحومة البريطانية التعاون مع مصر التى ستستضيف قمة المناخ 2022 فى نهاية هذا العام، مشددا على أنه يشترك مع مصر في نفس المهمة والتحدي المشترك لتغير المناخ.

السفير البريطانى
السفير البريطانى

 

وقال إن بلاده استضافت قمة تغير المناخ ف جلاسكو منذ شهرين ونتطلع الى قمة 2027 في شرم الشيخ في نهاية هذا العام ونرغب فى التعاون فى توفير  أى دعم ومساعدة تطلبها الحكومة المصرية.

 

وأضاف أنه إذا طلبت مصر المساعدة فنحن شركاء تعاون في كيفية التكييف مع آثار تغير المناخ والالتزام بتعهدات قمة مناخ جلاسكو. وقال :" نتعاون مع مصر في أن نفي بالوعد من جلاسكو من توفير التمويل لمكافحة تغير المناخ .

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، اليوم بشرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة