أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على آخر استعدادات قصور الثقافة لمعرض الكتاب وأبرز الإصدارات

الإثنين، 10 يناير 2022 08:00 ص
تعرف على آخر استعدادات قصور الثقافة لمعرض الكتاب وأبرز الإصدارات معرض الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، بشكل مكثف للدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقررة إقامته خلال الفترة من 26 يناير الحالى وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط اجراءات احترازية مكثفة.
 
وتستعد الهيئة للدورة المقبلة معرض الكتاب بإصدار بمجموعة من العناوين الجديدة، التي صدرت خلال العام، فضلًا عن مجموعة من العناوين الأخرى الجاري تجهيزها في الوقت الحالي.
 
وتعمل حاليًا على طباعة المزيد من الكتب التي شهدت الكثير من الطلب خلال الدورة الماضية من المعرض، وتقدم الهيئة 50% خصومات على إصداراتها، بحيث يعد شراء كتب الصادرة عن قصور الثقافة فى متناول الجميع، كما تطرح الهيئة مجموعة من الكتب، التى تقدمها الهيئة بأسعار مخفضة.
 
من أبرز العناوين التي سيتم المشاركة بها: "سندباد في سيارة" ضمن سلسلة "سندباديات" للكاتب الكبير حسين فوزي، وهو الكتاب السادس في هذه المجموعة بعد "سندباد مصري، سندباد بحري، سندباد عصري، سندباد إلي الغرب"، وأيضًا ومن سلسلة "ذاكرة الكتابة" التى يرأس تحريرها الدكتور أحمد زكريا صدر كتاب "تراجم مصرية وغربية" لمحمد حسين هيكل. 
 
وكذلك من سلسلة "كتابات نقدية" التى يرأس تحريرها حسين حمودة صدر كتابان هما "انعكاس الثقافة القومية على الإبداع" للراحل طلعت رضوان، و"أحمد عبدالمعطي حجازي.. شاعر اليوتوبيا المفقودة" للدكتور رضا عطية، ومن سلسلة "المسرح" التى يرأس تحريرها الدكتور علاء عبدالعزيز مسرحية "قاع" لمحمود محسن، ومن سلسلة "الدراسات الشعبية" التى يرأس تحريرها الباحث حسن سرور كتاب "المصاغ الشعبي" لإبتهال العسلي، وغيرها من العناوين المختلفة.
 
ومن السلسلة العلمية كتاب "الفيزياء في عصورها الأولى"  تأليف جورج جامو، ترجمة دكتور إبراهيم فوزي، وزير الصناعة الأسبق، ومن السلسلة العلمية أيضًا صدر كتاب "فيروس كورونا وعالم الفيروسات وجهازك المناعي" للدكتور منير على الجنزوري، ومن سلسلة آفاق عالمية كتاب "رسائل ياكوبو أورتيس الأخيرة" للشاعر والروائي الإيطالى أوجو فوسكولو، ترجمة شيماء حسن، ومراجعة وتقديم د. حسين محمود، ومن سلسلة حكايات مصر كتاب "التربية من أجل المواطنة فى المجتمعات الإفريقية" للباحث محمد إبراهيم محمد، ومن سلسلة عالم الموسيقى  كتاب "شوقيات الغناء" تأليف أحمد عنتر مصطفى، ومن سلسلة آفاق الفن التشكيلي كتاب "الترميم والتذوق الفنى للآثار" تأليف إبراهيم الوشاحي، ومن سلسلة أصوات أدبية المجموعة القصصية "حكايات للدهشة" لمحمد محمد مستجاب، وديوان "بتحنان يخط برديته" لديمة محمود.
 
من ضمن الإصدارات أيضًا من سلسلة إصدارات خاصة كتاب "المرأة العربية والإفريقية وتحديات العصر" للدكتورة عواطف عبدالرحمن، وترصد فيه أهم الدراسات والبحوث التى أجريت عن العلاقة المتبادلة بين المرأة ووسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع خلال الحقبة التي تمتد من تسعينيات القرن العشرين حتى منتصف العقد الثاني من الألفية الثالثة، وتتمحور الدراسات حول دور الإعلام فى تشكيل الوعى الجمعى إزاء قضايا المرأة ودور الإعلاميات والصحفيات فى إنتاج المواد الإعلامية الخاصة بالمرأة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة