الكشف على 369 حالة فى قافلة طبية بقرية حاجر دنفيق ضمن "حياة كريمة" بقنا

الخميس، 09 سبتمبر 2021 02:52 م
الكشف على 369 حالة فى قافلة طبية بقرية حاجر دنفيق ضمن "حياة كريمة" بقنا قافلة طبية بقرية حاجر دنفيق ضمن "حياة كريمة" بقنا
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق التابع لمركز نقادة بقنا، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، بهدف رفع مستوى المعيشة بالريف المصرى، وتحت رعاية الدكتور يوسف، غرباوى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشاد "غرباوي"، بدور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة فى تغطية كافة القرى والأماكن الاكثر احتياجاً بالقوافل الشاملة، والتى تضم العديد من التخصصات، وذلك لتلبية احتياجات كافة القرى ونشر الوعى بين أهل القرى والحفاظ على صحة المواطن المصرى بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة، إلى أن هذه القافلة شملت العديد من التخصصات ومنها، الطبية البشرية والبيطرية ومكافحة الإدمان وذوى الاحتياجات الخاصة والتربية النوعية والفنية والموسيقية.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قامت بمناظرة عدد 369 حالة فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 3 حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم العلاج المجاني والذى توفره للقافلة كلية الصيدلة بالاشتراك مع نقابة الصيادلة بقنا، وأيضا قامت القافلة البيطرية بالكشف على 267 حالة منها 15 حالة أبقار وجاموس وخيول وعدد 252 حالة من مختلف أنواع الطيور.

وأضاف "نصاري"، أنه قام صندوق مكافحة وعلاج الادمان بتوعية المواطنين بأضرار المخدرات وأخطار الإدمان وأثره على الفرد والمجتمع وقام متخصصون من كلية التربية النوعية بتوعية الأهالي في مجال الخزف وأهمية الموسيقى والانشطة الفنية.

 قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق (1)
قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق

 

 قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق (2)
قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق

 

 قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق (3)
قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق 

 

 قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق (4)
قافلة شاملة لقرية حاجر دنفيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة