محافظ مطروح يلتقى بمشايخ سيوة ويفتتح مبنى نادى الواحة بتكلفة 1.8 مليون جنيه

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 03:59 م
محافظ مطروح يلتقى بمشايخ سيوة ويفتتح مبنى نادى الواحة بتكلفة 1.8 مليون جنيه لقاء محافظ مطروح بمشايخ واحة سيوة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء، خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة مبنى نادى الواحة الرياضى، والمقام على مساحة 130 مترا، ومكون من دورين، بهما مكتبة وقاعات وورش وصالة ألعاب، بتكلفة مليون و800 ألف جنيه، بدعم من وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب والرياضة بسيوة، وذلك بحضور النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب، وخالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة، والعميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة ومشايخ سيوة.

 

وقام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمدينة سيوة فى إطار الجولات الميدانية لمدن المحافظة لمتابعة سير العمل فى المشروعات التنموية والخدمية وتيسير الخدمات للمواطنين، حيث عقد محافظ مطروح مؤتمرا مع مشايخ سيوة بحضور النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب العميد عصام عبدالغنى رئيس مدينة سيوة مديرى الأجهزة التنفيذية المعنية .

 

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات ومناقشة المطالب والاحتياجات لتوفير مزيد من الخدمات والارتقاء بها لأهالى الواحة.

 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، الشكر للقيادة السياسية والجهات المعنية للبدء فى وضع حلول جذرية لمشكلة منسوب الصرف الزراعى بسيوة والتى بدأت بالفعل مع مسار جديد يبدا من الكيلو 7 طريق سيوة مرسى مطروح وبطول 35 كم خارج سيوة مما يعمل على تحسين الزراعات وتقليل الملوحة بالتربة بعد معاناة الواحة لأكثر من 30 عاما.

 

كما وجه محافظ مطروح بالأسراع فى تغطية فتحات شبكة الاتصالات بمدخل المدينة الذى تم رصفه وتطويره مع مراجعة لجنة للأعمال وعرض تقرير اليوم، وكذلك الإسراع فى إطلاق التيار الكهربى ببعض المناطق الجارى تطويرها حاليا منها بطريق فطناس وذلك قبل السادس من أكتوبر.

 

وكذلك دراسة تطوير وتوسعة مبنى الإدارة التعليمية بسيوة مع متابعة الإبنية التعليمية مع صندوق دعم المشروعات بوزارة التربية والتعليم وتوصيل خدمات البنية التحتية ليليق بالخدمة التعليمية لأهالى سيوة، وكذلك الإسراع فى أعمال صيانة ثلاجة التمور بمصنع الصناعات الحرفية بسيوة لخدمة مزراعى الواحة.

 

كما ناقش محافظ مطروح أعمال توسيع مشروع أراضى الشباب بالتعاون مع منظمة الإيفاد بمنطقة عين زهرة بقرية أبو شروف شرق سيوة لزيادة أعداد المستفيدين إلى 70 مستفيدا، مع استيعاب طاقة بئر المياه إلى 200 فدانا وتسليمها للشباب الجاد من خلال الضوابط والشروط بكل شفافية.

 

وكذلك تشكيل لجنة مشتركة لوضع مطالب تطوير قطاع الزراعة بالواحة فى حدود مبلغ مليون جنيه المخصصة من قبل لوضع دراسات لحل مشكلة الصرف الزراعى بسيوة ، مع بحث الاستفادة والاستغلال الاقتصادى الامثل للغابة الشجرية بسيوة الجاهوة للتنفيذ، وذلك بعد الانتهاء من محطة المعالجة لمياه الصرف الصحى بسيوة.

 

كما أشار محافظ مطروح إلى حرص المحافظة على توفير مزيد من المنح الدراسية لأبناء مطروح من خلل اللجنة المعنية بكل شفافية ، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى وعدد من الجامعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة