للإرادة عنوان.. يوم فى حياة محمد عمر أول معيد من مرضى الضمور العضلى.. لايف

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 06:03 م
للإرادة عنوان.. يوم فى حياة محمد عمر أول معيد من مرضى الضمور العضلى.. لايف محمد عمر هزم الإعاقة وعُين معيدا بكلية الحقوق
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون" اليوم السابع" بثا مباشرا، رصد خلال رحلة تفوق محمد عمر خيرى أول معيد فى مصر من مرضى ضمور العضلات من نوع دوشين، الذى يمتلك إرادة وإصرار، وأثبت أن المرض لا يعيق جسد، بل إعاقة الفكر وضعف الروح هو ما يجعلها غير قادرة على صنع شيء، وفى هذا الصدد حرص "اليوم السابع" على مصاحبة محمد عمر من منزله إلى الجامعة فى اليوم الأول له لتكريمه من قبل كلية الحقوق مع 11 من زملائه صدر لهم قرار بالتعيين معيدين.

وعمت الفرحة الشديدة أفرد أسرته ووالدته وشقيقه "عبد الله و"عمرو" حرصوا على مشاركته هذة اللحظات التى لا تنسى لحظة دخوله مبنى الكلية معيدا رسميا.

من جانبه قدم عميد الكلية التهنئة لـ"محمد" لتفوقه ولأسرته قائلا: لولا المجهود المبذول من أسرته معه ما كان ليكون اليوم لتكريمه".

وأردف عميد كلية الحقوق: أنا شخصيا بتعلم من "محمد" أن يكون عندنا الإصرار والعزيمة والإرادة ، وهو شرف لكلية الحقوق قدوة لكل الطلاب.

وقال محمد عمر، إنه ابن الريف المصرى بقرية المجفف التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، من أوائل دفعة 2020 لكلية الحقوق جامعة الزقازيق، حصل على تقدير عام ممتاز بمجموع 95%، وصدر له منذ أيام قرار رسميا من كلية الحقوق بجامعة الزقازيق تعيينه معيدا بالكلية، وذلك انتصارا جديد لذوى القدرات الخاصة، حيث أصبح أول معيد بمصر مصابا بمرض ضمور العضلات من نوع دوشين، وهو نوع حاد من ضمور العضلات.

وأردف إن التفوق كان توفيقا من الله، أنه أكرمه بقدر من الذكاء والتحصيل العلمى وحفظ القرآن الكريم كاملا فى الحادية عشر من عمره، فضلا عن تشجيع أسرته وقوفهم بجواره، وإصرارهم على إتمام دراسته، وعدم التأثر بكلام الناس بأن له أوضاع خاصة، ولكنه أكمل دراسته حتى وصل للجامعة.

وأوضح أنه أصر منذ الطفولة على تحقيق التفوق الذى كان حليفا له فى كافة المراحل الدراسية بحصوله على 98% فى الشهادة الابتدائية، و98% فى الشهادة الإعدادية، و98% فى الثانوية العامة علمى علوم، وكان مدرك تماما صعوبة التحاقه بكليات القمة لظروفه الصحية، لكنه حرص على تحقيق التفوق فى الثانوية العامة، وقرر الالتحاق بكلية نظرية تناسب أوضاعه الصحية، فكانت كلية الحقوق، تداعب طموحه وأحلامه، ويطمح فى الحصول على درجة الأستاذية.


 
137038-IMG-20210908-WA0058
 
184661-IMG-20210908-WA0077
 

 

224193-IMG-20210908-WA0066
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة