مشروعات التعمير بأرض الفيروز .. محور الفاتح على ساحل المدينة ضربة البداية.. محافظ شمال سيناء: لن يضار مواطن.. وخطط مستقبلية لاستكمال تطوير محاور المدينة ومناطقها العشوائية ورفع كفاءة المنطقة الصناعية.. صور

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 03:00 م
مشروعات التعمير بأرض الفيروز .. محور الفاتح على ساحل المدينة ضربة البداية.. محافظ شمال سيناء: لن يضار مواطن.. وخطط مستقبلية لاستكمال تطوير محاور المدينة ومناطقها العشوائية ورفع كفاءة المنطقة الصناعية.. صور مشروعات التعمير بأرض الفيروز
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل على أرض شمال سيناء تنفيذ أعمال تطوير محاور العريش على طريق المحور الساحلي، التي انطلقت قبل نحو شهر من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان كمرحلة أولى، ومن المقرر أن تتبعها المرحلة الثانية من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين على ساحل مدينة العريش .

الأعمال الجارية بأول مراحل تطوير المحاور الرئيسية تتزامن مع إطلاق المحافظة خطة تطوير عدد من المناطق العشوائية، والعمل فى رفع كفاءة المنطقة الصناعية جنوب المدينة، وسط رسائل طمأنة من القيادة التنفيذية للأهالى أن العريش ستتغير للأفضل ولن يضار مواطن، ومطالب من الأهالي بتعويضات مناسبة عن أى خسائر وسرعة رفع كفاءة الطرق والمسارات البديلة حتى انتهاء مراحل التطوير.

وميدانيا شهدت أعمال التطوير رفع للمرافق على مسار الشارع الرئيسى، بالتزامن مع إغلاق كلى لمناطق العمل وتحويل حركة السير لشوارع بديلة، وتشهد مناطق العمل يوميا تواجد معدات تقوم برفع طبقات الأسفلت القديمة، كما تشهد مناطق العمل زيارات متتالية للجان متابعة من المحافظة ومجلس المدينة وجهات الإشراف الهندسية المختصة.

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المحور المستهدف تنفيذه فى هذه المرحلة هو مرحلة أولى من محور الفاتح ومساره  يبدأ من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان الذى يربط بين شارعى البحر وأسيوط، وأضاف أن الأعمال الجارية حاليا في هذا المحور تنحصر من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان كمرحلة أولى.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه لن يضار أى مواطن وسيتم تعويض من تزال منازلهم على طريق تطوير المحاور بشكل مناسب، وقال إنه يتابع يوميا سير العمل فى هذه المنطقة مشيرا إلى أنه تم توفير الشوارع والطرق البديلة لضمان سهولة الحركة والمرور خلال فترة التنفيذ حتى الانتهاء من خلال مسار بديل يبدأ من شارع الحسين بالمساعيد مرورا بشارع أسيوط حتى التقائه بشارع البحر عن طريق شارع الخزان متجها الى منطقة الفواخرية ووسط  المدينة .

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه مقررا أن يتواصل العمل فى هذا المحور  خلال تنفيذ المرحلة الثانية، وتمتد  من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين، وأوضح محافظ شمال سيناء، أن خطة تنفيذ محاور العريش الجديدة انطلقت وتتواصل.

لافتا إلى أنها تشمل المحور الأول الساحلي من منطقة شرق العريش من السكاسكة حتى الريسة، ويتواصل العمل فيها، وتشمل المرحلة المقبلة محور شارع الجيش وصولا لمنطقة الساحة الشعبية مرورا بشارع أسيوط واستكماله في الطريق الدائرى القديم الذي يصل الى المحافظة وميناء العريش البحرى، وأشار الى مسؤولية مجلس مدينة العريش في الاشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعا .

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة طريق مطار العريش بطول 6 كيلو متر وبعرض 6 حارات فى الاتجاهين ويربط بطريق العريش الدائرى ويخدم بشكل مباشر ميناء العريش البحرى، وبدورهم طالب أهالى مدينة العريش ان يتم تحديد آلية تعويض مناسبة لمن ستضار منازلهم من مراحل التطوير التالية المرحلة الأولى ، إضافة لرصف وتجهيز الطرق البديلة التى استخدمت كمسارات رئيسية ، وسرعة انارة الطريق الرئيسى الذى اصبح يربط مناطق غرب العريش بشرقها مرورا بحي المساعيد والزهور وتكثيف الرقابة المرورية لمنع الحوادث .

وخلال تفقده سير العمل بالمحاور الجديدة بالعريش ناشد اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء المواطنين التعاون التام أثناء العمل في المحاور، والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية.

وأشار إلى مسؤولية مجلس مدينة العريش في الإشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعًا طبقا لتوجيهات المحافظ، وقال انه عقد اجتماعًا مع ممثلي المرافق الخدمية والجهات المعنية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، أعقبها جولة علي المحاور لتفقد الأعمال علي الطبيعة، ثم استكمال الاجتماع مرة أخرى لمناقشة عدد من الموضوعات التي تخص سرعة إنجاز الأعمال في المحاور الثلاثة.

ويتزامن تنفيذ محاور العريش مع تواصل أعمال ترفيق المنطقة الصناعية ضمن خطوات إعادتها بالكامل للتشغيل والانتهاء من بناء الورش الجديدة بها، حيث قال المهندس ناجى إبراهيم رئيس منطقة تعمير شمال سيناء ، إنه تجرى أعمال رصف وتأهيل الطرق وتركيب خطوط الكهرباء والمياه وباقي مرافق الخدمات وأعمال الانارة والسور الخارجى والأبراج.

وأضاف أن هذه الأعمال ضمن مشروعات إعادة تأهيل طرق بمناطق غرب العريش والمساعيد وتشمل رصف شارع أسيوط والطرق الداخلية لمنطقة ابنى بيتك بالزهور، والتجهيز لرصف وانارة شارع الخزان .

وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المنطقة الحرفية  الصناعية بالعريش مقامة على نحو كيلو مترا مربعا جنوب المساعيد بالعريش ، تهدف إلى تفريغ مناطق وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية.

وقال محافظ شمال سيناء أن وزارة التخطيط خصصت مبلغ 50 مليون جنيه لإنشاء المجمع الصناعى الحرفى بالمنطقة، ويضم 47 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات للعمل فى مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة وبينها والنجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية .

وفى ذات السياق تستعد محافظة شمال سيناء لتطوير 5 مناطق عشوائية تقع فى نطاق مدينة العريش، وقال أسامة الغندور سكرتير عام محافظة  شمال سيناء ،  ان المناطق المقرر تطويرها هى  كرم أبو نجيلة، عاطف السادات، الصفا ، غرب العريش ، وشمال العريش.

وأشار إلى أن المشروعات المقررة للتطوير تشمل فى مجال الطرق رفع كفاءة 56.5 كيلو مترا من الطرق ، وانشاء 11 كيلو مترا جديدة ورصفها، وفى مجالات الشبكات الكهربائية تحويل الكابلات الكهربائية الهوائية إلى أرضية في المناطق الخمسة، بتكلفة 225 مليون جنيها من صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وقال إنه سبق وتم تحديد المطالب لكل منطقة، وعرضها على الجهات المعنية لسرعة التنفيذ ، وسيتم البدء بمشروعات الطرق والكهرباء وفقا للاعتمادات المتاحة لحين ورود باقى الاعتمادات للمشروعات الأخرى كالمياه والغاز مع متابعة مجلس مدينة العريش لكافة المشروعات بالتنسيق مع الجهات المعنية .

يذكر أن مراحل تطوير مدينة العريش بدأت قبل عام بإنشاء وتطوير الميادين الرئيسية وهى ميدان النصر والسادات والقاهرة والميناء والشهداء .

العمل يشمل تطوير المحاور
العمل يشمل تطوير المحاور

 

العنمل يتواصل بمحاور العريش
العنمل يتواصل بمحاور العريش

 

تحديث محاور العريش
تحديث محاور العريش

 

تواصيل المرافق
تواصيل المرافق

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

سير العمل فى المحاور
سير العمل فى المحاور

 

سير العمل فى انشاء المحاور بالعريش
سير العمل فى انشاء المحاور بالعريش

 

عمل لايتوقف فى محاور العريش
عمل لايتوقف فى محاور العريش

 

مد محاور جديدة بالعريش
مد محاور جديدة بالعريش

 

معدات العمل فى محاور العريش
معدات العمل فى محاور العريش

 

معدات تقوم بالعمل فى انشاء المحاور
معدات تقوم بالعمل فى انشاء المحاور

 

نائب محافظ شمال سيناء يتابع العمل
نائب محافظ شمال سيناء يتابع العمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة