أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف خطوات حجز قطارات السكة الحديد المكيفة والدرجة الثانية.. فيديو

الأحد، 05 سبتمبر 2021 02:00 م
اعرف خطوات حجز قطارات السكة الحديد المكيفة والدرجة الثانية.. فيديو رامى الحلوانى
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول خطوات حجز قطارات السكة الحديد المكيفة والدرجة الثانية، من إعداد محمود جلال وتقديم رامى الحلوانى، تتيح الهيئة القومية لسكك حديد مصر خدمة حجز تذاكر السفر للقطارات مكيفة الهواء الدرجة الأولى والدرجة الثانية فقط، حيث يمكن للمستخدمين دفع رسوم التذاكر إلكترونيا باستخدام بطاقات الائتمان، في استخدام خطوات الخدمة كالاتي :

الخطوة الاولي: انشاء حساب وتسجيل مستخدم جديد: اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، الهاتف.

الخطوة الثانية الدخول الى النظام: بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة الثالثة اختيار محطة القيام ومحطة الوصول وتاريخ السفر.

الخطوة الرابعة وفي حالة وجود مقاعد متاحة، يقوم المستخدم باختيار رقم القطار وعدد المقاعد والدرجة.

الخطوة الخامسة وآخر الخطوات هي إدخال بيانات الدفع المطلوبة في شاشة الدفع بالبنك.

الخطوة السادسة يقوم النظام بعرض بيانات الحجز، ويمكن طباعة البيانات كما يتم ارسالها للبريد الإلكتروني للمستخدم.

الخطوة السابعة فى موعد الرحلة، يتوجه المستخدم للمقعد المحدد حسب القطار والعربة ورقم المقعد في بيانات الحجز، ويقوم المستخدم بعرض بيانات الحجز للمختص في القطار عند الطلب.

كما ايضا كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تم تداوله من أنباء عن زيادة أسعار تذاكر السفر لقطارات السكك الحديدية، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر السفر لقطارات السكك الحديد، وأن أسعار التذاكر لكافة خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري سواء المكيفة أو العادية ثابته كما هي، ولم يطرأ عليها أي زيادات أو تغيير.

وكانت بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أمس السبت، استبدال عدد من عربات القطارات، ضمن خطة التحديث المستمر التي تتبعها الهيئة بكافة قطاعتها، خاصة بقطاع الوحدات المتحركة وتماشياً مع توجهات القيادة السياسية من أجل سكك حديد جديدة بنهاية 2021.

يذكر أن هيئة السكة الحديد قررت استبدال تركيب عربات بعض قطارات خط القاهرة ـ مرسى مطروح والعكس بعربات مُحسنة تم إعادة تأهيلها وتُسمى "تحيا مصر"، ابتداء من الأربعاء الماضي، حيث تم استبدال عربات قطاري رقمي 1205/1206 سياحي القاهرة/ مرسى مطروح بعربات محسنة (تحيا مصر) بدلًا من العربات العادية (المميزة) على أن يكون تركيبه عدد 3 عربات ثانية مكيفة بالإضافة إلى 8 عربات من تحيا مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة