تؤكد: كورونا راجع بقوة..

لميس الحديدى: اللى فاكر كورونا انتهت عايش في الوهم ومصر تشهد أداء اقتصادى وسياسى قوي

السبت، 04 سبتمبر 2021 11:08 م
لميس الحديدى: اللى فاكر كورونا انتهت عايش في الوهم ومصر تشهد أداء اقتصادى وسياسى قوي الإعلامية لميس الحديدى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن هناك تراخى من قبل المصريين في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، رغم وجود الجائحة ولم تنتهى بعد، وتابعت:" الكورونا راجعة بقوة واللى متخيل أنها  انتهت أرجوكم لا تعيشوا في الوهم".
 
 
وأضافت "الحديدى"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "ON"، أن المصطفين هذا العام لم يلتزموا بأية إجراءات صحية رغم وجود متحور كورونا في مصر، وارتفاع نسبة الإصابات بواقع 5%، وتابعت:"الصيف كان ميغة .. كنا عايشين حياة بلا كمامات خالص". 
 
 
وناشدت "الحديدى"، كافة المصريين اتباع الإجراءات الصحية وسرعة الحصول على اللقاح، حتى نتجاوز الجائحة دون خسائر مؤلمة، وتابعت:" أحموا أنفسكم وأهليكم من قسوة كورونا ".
 
 
وفى سياق آخر قالت "لميس الحديدى":" فتره الابتعاد عن العمل اليومي بتجعلك اكثر قدره علي النظر للأمور بشكل أفضل.. تقدر تشوف الصوره بتفاصيلها.. الملاحظة الأشمل لو نظرنا من أعلي و من بعيد و شاهدنا المشهد حولنا اننا كدوله و كاقتصاد و كأداء سياسي و تواجد إقليمي.. نحن في وضع  متحرك أكثر قوة و أكثر  تأثيرا، و نشهد تحسنا في مجالات عديده ، صحيح لسه فيه عمل كتير، لكن بالشكل الأكبر و لو قارنا مثلا وضعنا هذا العام بما سبق ، نحن في وضع أفضل كثيرا و فيه شغل بيحصل في كل المجالات .
 
 
وأردفت :" الأرقام و المشاهدات بتقول أن الاقتصاد يتحسن ويتحرك وينمو بشكل أفضل بعد أزمه الكورونا بالارقام، و وزيره التخطيط د. هاله السعيد أعلنت ارتفاع معدل النمو خلال الربع المنتهي في يونيو الماضي ليحقق قفزه كبيرة، و يصل إلى ٧،٧% مقابل انكماش العام الماضي في نفس الفترة كان ١،٧%، الأنشطة اللي شهدت تحسنا في الأداء هي المطاعم ، الفنادق ، التشييد و البناء، الصناعات التحويلية.. عندنا أنشطه ارتفعت حوالي ٤٧٪؜ زيتجاره الجمله، الزراعه، الصناعه، الأنشطة العقارية.
 
وأكملت: "الأرقام كده بتقول اننا في بدايه تعافي حقيقي بعد أزمه الكورونا، لكن مش بس الأرقام احنا شايفين خلال فتره الأجازه انتعاش في كافه المدن الساحلية اللي ارتفع فيها الانفاق علي الفنادق والإيجارات و المطاعم بشكل كبير.. طبعا فيه ناس كتيره بتحوش علشان أجازه الصيف، لكن الأكيد أن هناك إنفاق و استهلاك ودخول تحسنت في عدد من المجالات طبعا الاستهلاك يحفز الإنتاج.
 
 
واستكملت مقدمة البرنامج: " لكن علشان ده يشمل معظم الطبقات احنا مش عاوزين نمو قائم فقط علي الاستهلاك، لا بد من نمو يقوم علي الإنتاج و علشان كده بنرجع نكرر أن تحفيز الصناعه و الاستثمار لازم يكون هدف أمامنا ، الاقتصاد لا يجب أن يقوم علي صناعه التشييد و القطاع العقاري  فقط رغم أهميتهم لكنها في النهايه قصيره الأجل، لا بد من تشجيع الاستثمار والصناعه  لتكون محرك النمو، الصناعه يعني تشغيل طويل المد يعني تصدير يعني قيمه مضافه وهي كلمه السر ودي محتاجه شغل كتير في سعر الفايده، في الأراضي، في المنافسه ، في البيرقراطية .
 
 
واستطردت الحديدي، قائلة:" أنه على الصعيد السياسي فالملاحظة  الواضحه هي النشاط الكبير لمصر إقليميا، يعني شوفنا مؤتمر العراق الذي جمع الفرقاء من دول الإقليم و هنتكلم عليه النهارده، و شوفنا مؤخرا القمه الثلاثيه بين مصر والاْردن و فلسطين.
 
وقالت: الواضح أن هناك تحرك مصري أردني جديد لتحريك الوضع في القضية الفلسطينية استنادا علي مواقف الإداره الأمريكية الجديدة و ًالحكومة الاسرائلية وفي ليبيا، السودان كلها ملفات تتحرك فيها مصر بقوة و نشاط و هنناقشها في الحلقات المقبله شاهدنا أيضا خروج رعايانا من كابول في توقيت ممتاز و محسوب، هذه الأمور لا تحدث بالصدفة تحتاج علاقات و تحركات و شوفنا اللي حصل في مطار كابول، و مصر إقليميا أكثر قوه و أكثر تأثيرا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة