التعليم تستعد للعام الدراسى بتلقيح المعلمين ضد كورونا.. وتؤكد: تنظيم حضور الطلاب فى المدارس بخفض الكثافة وتحقيق التباعد.. تفعيل المنصات الإلكترونية كوسيلة مساعدة لشرح المناهج.. وتطبيق الغياب وفق الوضع الصحى

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 09:00 ص
التعليم تستعد للعام الدراسى بتلقيح المعلمين ضد كورونا.. وتؤكد: تنظيم حضور الطلاب فى المدارس بخفض الكثافة وتحقيق التباعد.. تفعيل المنصات الإلكترونية كوسيلة مساعدة لشرح المناهج.. وتطبيق الغياب وفق الوضع الصحى التطعيم بلقاح كورونا
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد 2021،2022، بتلقيح المعلمين والإداريين ضد فيروس كورونا، حيث نبهت المديريات والإدارات التعليمية على المعلمين بضرورة التسجيل لتلقى اللقاح قبل اقتراب العام الدراسى الجديد المقرر له 12 سبتمبر المقبل للمدارس الدولية و9 أكتوبر للمدارس الرسمية للغات والحكومى والخاص.
 
 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لليوم السابع"، إن نسب كبيرة من المعلمين تلقوا اللقاح وسجلوا على موقع وزارة الصحة لتلقى جرعات اللقاح، موضحة أن هناك متابعة دقيقة لمن لم يسجل بياناته لتلقى اللقاح، مشددة على أنه قبل اقتراب الدراسة سيكون جميع المعلمين والإداريين حصلوا على اللقاح، موضحة أن انتظام الدراسة بشكل يومى يتطلب حصول المعلمين على اللقاح مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول ودورات المياه.
 
 
وأوضحت المصادر أن نسبة تتخطى الـ" 90% سجلت لتلقى اللقاح وبعضها حصل على التطعيم فعليا، لافتة إلى أن قرابة 7% يتم تسجيل بياناتهم حاليا على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتلقى اللقاح، لافتة إلى أن هناك متابعة على مستوى كل مديرية تعليمية للتأكد من الحصر الواقعى والحقيقى لمن تلقى اللقاح ومن قام بالتسجيل ومن لم يقم بالتسجيل، لافتة إلى أن هناك اجتماعات مكثفة بشأن الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالمدارس والإدارات والمديريات قبل بدء الدراسة.
 
 
 
وشددت المصادر، على أن حضور الطلاب بشكل يومى في العام الدراسى الجديد سيكون بعد اجتماع لجنة إدارة الأزمة، موضحة أن الوزارة تعمل على تنظيم حضور الطلاب فى المدارس بخفض الكثافات لتحقيق التباعد، مشيرة إلى أن تطبيق الغياب وفق الوضع الصحى وطرق حضور الطلاب في المدارس، قائلة: سيتم تفعيل المنصات كوسيلة مساعدة لشرح المناهج خاصة أن الطلاب اكتسبوا خبرة كبيرة في مسألة التحول الرقمى والاعتماد على الدروس الأون لاين بعد تطبيقها العام الدراسى الحالي بشكل مكثف بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا.
 
 
وأوضحت المصادر أن المديريات والإدارات التعليمية تنتهى من طلبات التحويل بين المدارس وبعضها قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، حيث تعقد الإدارات لجان لفحص طلبات التقدم الإلكترونية للتحويلات والبت فيها وفق الكثافات الموجودة فى المدارس فعليا مع التشديد على المدارس بضرورة عدم تحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور خلاف المصروفات الدراسية المقررة، قائلة: إذا رغب ولى الأمر فى التبرع للمدرسة من نفسه له مطلق الحرية ولكن لا يجب على المدرسة إجبار أحد على التبرع أو تحصيل المصروفات فى المدرسة حيث يتوجه ولى الأمر إلى إحدى مكاتب البريد لسداد المصروفات والحصول على ايصال سداد وتقديمه للمدرسة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة