الكرملين: تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في روسيا يحتاج إلى اهتمام وثيق

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 02:41 م
الكرملين: تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في روسيا يحتاج إلى اهتمام وثيق المتحدث باسم الكرملين
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الكرملين يرصد اتجاهًا تصاعديًا في حالات الإصابة بفيروس "كوفيد -19" في روسيا، مشيرًا إلى أن الوضع يتطلب اهتمامًا وثيقًا.
 
وقال المتحدث باسم الكرملين - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية - : "نرى أن الأرقام ترتفع. ولسوء الحظ، نلاحظ اتجاهًا آخر نحو زيادة حالات كوفيد-19".
 
وكانت السلطات الصحية الروسية قد سجلت خلال اليوم الأخير نحو 22.5 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، بينما شهدت حصيلة ضحايا الوباء ثاني قفزة غير مسبوقة على التوالي بأكثر من 850 وفاة خلال 24 ساعة.
وفي سياق منفصل، اتهم المتحدث باسم الرئاسة الروسية منصة "يوتيوب" بممارسة الرقابة بحق قناة (RT) الروسية، غير مستبعد اتخاذ إجراءات ضدها لإرغامها على الامتثال للتشريعات الروسية.
 
وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء، تعليقًا على قيام "يوتيوب" بحذف حساب قناة "RT DE" الروسية الناطقة بالألمانية - : "إن معاملة (يوتيوب) لقناة RT مرتبطة بدوافع الرقابة، وتظهر فيها دلائل على انتهاك القوانين الروسية".
 
وأضاف بيسكوف: "إذا خلصت هيئتنا المعنية إلى أن هذا يمثل انتهاكًا لقوانيننا، فلا يمكننا ولا ينبغي لنا أن نستبعد إمكانية اتخاذ إجراءات لإجبار هذه المنصة على الامتثال لقوانيننا"، مؤكدًا على ضرورة إظهار "صفر" تسامح مع مثل هذه الانتهاكات للقانون.
 
يُذكر أن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات طالبت، في وقت سابق اليوم، شركة "جوجل" برفع القيود عن الحسابات التابعة لقناة RT على موقع "يوتيوب"، مشيرة إلى إمكانية فرض غرامة مالية قد تصل إلى 3 ملايين روبل (أكثر من 40 ألف دولار) على الشركة في حال رفضها المطالب الروسية.
 
من جانبها، قالت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، إن قرار حذف القناتين الروسيتين اتخذه "يوتيوب" وحده ولا علاقة للسلطات الألمانية به.
 
يُشار إلى أن منصة "يوتيوب" حذفت حساب قناة "RT" الروسية الناطقة بالألمانية وحساب "Der Fehlende Part" التابع لها دون إمكانية الاستعادة، متهمة إياهما بانتهاك قواعد المنصة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة