الرئيس العراقى يتلقى رسالة خطية من نظيره الفرنسى

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 03:56 م
الرئيس العراقى يتلقى رسالة خطية من نظيره الفرنسى الرئيس العراقى برهم صالح
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الرئيس العراقى برهم صالح، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة االعراقية -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)-، أن "الرئيس صالح استقبل اليوم في قصر السلام ب‍بغداد، السفير الفرنسي لدى العراق أريك شوفالييه".

وأضاف البيان أنه "في مستهل اللقاء نقل السفير أريك شوفالييه، رسالة خطية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرئيس برهم صالح تضمنت شكره وتقديره لحفاوة استقباله خلال زيارته الأخيرة لعدد من المدن العراقية، وتثمينه للجهود التي يبذلها العراق من أجل دعم أمنه واستقراره الداخلي ومساعيه الحثيثة لإرساء السلام في المنطقة، وتخفيف توتراتها، كما أكد فيها أن فرنسا ستبقى شريكا أساسيا للعراق من خلال التعاون المشترك اقتصاديا وسياسيا. 

ونقل الرئيس برهم صالح من خلال السفير، تحياته إلى الرئيس ماكرون، مؤكدا تطلع العراق لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها نحو المزيد من التعاون الثنائي المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، والعمل على إرساء السلام في المنطقة".
وأكد صالح -وفقا للبيان- أن السياسة المتوازنة للعراق مبنية على دعم أمنه واستقراره وإعادة العراق لدوره المحوري الفاعل في المنطقة، مضيفا أن "العراق يتطلع إلى التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتجاري والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي.

من جهة أخرى شدد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، على ضرورة عودة جميع النازحين المسيحيين إلى مناطقهم.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية - أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - إن "صالح استقبل اليوم في قصر السلام ب‍بغداد عددًا من مطارنة وأساقفة الكنيسة الشرقية القديمة في العالم ضم المطران مار يعقوب دانيال الوكيل البطريركي، ونيافة الأسقف مار كوركيس، ونيافة الأسقف المرتسم حديثًا مار شمعون دانيال".

وأكد صالح أن المسيحيين مكون أصيل في البلد، ولهم اسهامات كبيرة في مختلف جوانب الحياة إلى جانب أقرانهم من باقي المكونات، مشددًا على ضرورة عودة جميع النازحين المسيحيين إلى مناطقهم، وضمان مشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.
من جانبه، قدم نيافة الأسقف مار شمعون دانيال، شكره وتقديره لرئيس الجمهورية لمتابعته المستمرة لشؤون المسيحيين في البلد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة