<
أكرم القصاص

من شهر إلى 5 أيام.. تعديل البند السابع فى اللائحة المالية من أجل انتخابات اتحاد الكرة

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:31 م
من شهر إلى 5 أيام.. تعديل البند السابع فى اللائحة المالية من أجل انتخابات اتحاد الكرة اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت وزارة الشباب والرياضة ، تعديل على البند السابع في اللائحة المالية الجديدة بخصوص انتخابات الاتحادات، حيث تم تعديل المدة الزمنية لإخطار الجهة الإدارية بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير عادية ومرفقاتها قبل توجيه الدعوة لانعقادها من 30 يوم إلى خمس أيام فقط لدراسة النواحي المالية والإدارية وبيان مدي اتفاقها مع أحكام القانون وهذه اللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارة المركزية .

حيث جاء هذا التغير في المدة الزمنية ، من أجل إجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة ، ولا يكون الـ 30 يوم سبباً في تأخير الانتخابات والدعوة إلى جمعية العمومية قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري .

تلقى اتحاد الكرة خطابا من وزارة الشباب والرياضة للاستفسار عن سبب قيام الجبلاية بتصنيف الاندية  لـ 146 ناديا وعدم تصنيفهم ل 96 ناديا كما حدث من قبل.

وأرجع مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة أن السبب في التصنيف هو العمل بلائحة 2017 خاصة أنه لم يتم اعتماد اللائحة السابقة لعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وبالتالي تم التصنيف علي أساس بنود لائحة 2017 والتي تنص علي تأهل فرق الدوري الممتاز وفرق القسم الثاني بالاضافة إلى فرق القسم الثالث والتي حصلت علي 50 نقطة من المشاركة في الدوري و كأس مصر.

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد خطابًا إلى وزارة الشباب والرياضة اعتزام الاتحاد الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية بناء على طلب الأندية ووفقًا للائحة المالية الصادرة عن الوزارة، فيما تم الانتهاء من تصنيف الأندية التي لها حق حضور الجمعية ب 146 ناديا.

قرار الوزارة
قرار الوزارة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة